جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

أمّ القرى تستضيف النَّدوة العلميَّة الأمنيَّة ضمن مبادرة سفراء الوقائيَّة في البيئات الجامعيَّة


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2024/05/01  |  اخر تعديل - 2024/05/01


برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ، وبمتابعة نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز ؛ استضافت جامعة أم القرى الندوة العلمية الأمنية ضمن مبادرة سفراء الوقاية في البيئات الجامعية؛ والتي تنظمها مديرية مكافحة المخدرات بمكة المكرمة بالتعاون مع إمارة منطقة مكة المكرمة،  بقاعة الملك عبدالعزيز التاريخية المساندة في العابدية.

وقد أوضحت وكيلة الجامعة لتنمية الأعمال والشراكة المجتمعية أ. د. وردة الأسمري في كلمتها أن الجامعة تحرص في إطارها المجتمعي على القيام بدورها التوعوي؛  للمحافظة على سلامة الشباب في المجتمع،  بالإضافة إلى دورها التعليمي؛ مشيرةً إلى أن الجامعة تقوم بدورها التكاملي مع جميع القطاعات الفاعلة؛ للتوعية من المخدرات؛  من خلال: إقامة الفعاليات، والمبادرات، والمعارض، والمشاركة في الحملات التطوعية؛ وذلك دعما لجهود المملكة العربية السعودية الهادفة إلى بناء مجتمع حيوي.

وقد شارك في الندوة كل من: الرائد وائل الهزاني  مدير إدارة الرصد الوقائي بمكافحة المخدرات بمنطقة مكة المكرمة، والدكتور رياض المالكي من كلية الصيدلة، والأستاذ الدكتور سالم المفرجي من كلية التربية،  والدكتور هاني السهلي رئيس قسم الخدمة الاجتماعية؛ وأدار الحوار الدكتور أيمن السعيدي رئيس قسم الإعلام بكلية العلوم الاجتماعية بالجامعة.

وقد تم السحب على جوائز الندوة؛ والتي كانت برعاية: غرفة جدة، ومجموعة محمد يوسف ناغي؛ وقد شهدت الندوة تفاعلا كبيرا من قبل الطلبة ومنسوبي الجامعة.

جار التحميل