جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية الحاسبات تنظم ملتقى البحث العلمي الأول


أخبار عامة , الأخبار البارزة , فعاليات ,
أضيف بتاريخ - 2024/04/29  |  اخر تعديل - 2024/04/29

نظمت كلية الحاسبات بجامعة أم القرى "ملتقى البحث العلمي الأول" تحت شعار "البحث العلمي والابتكار نحو مستقبل مستدام"، لمناقشة التجارب الناجحة في إنشاء الكراسي البحثية وأهم النصائح للحصول على المنح، وذلك بحضور وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. فهد الزهراني.

وأفاد عميد كلية الحاسبات د. محمد بن جمعان الغامدي أن الملتقى يسهم في دعم مفهوم الحراك البحثي والتبادل المعرفي بين أعضاء هيئة التدريس داخل الكلية وخارجها، كما يهتم في نسخته الحالية لتعزيز البيئة البحثية في الكلية وخلق فرص التعاون والتشارك لتحويل الأفكار البحثية إلى قيمة استثمارية تحقق أهداف الجامعة في خطتها الاستراتيجية 2027. 

وأضافت رئيسة لجنة البحث العلمي بكلية الحاسبات د. إبتسام الحربي أن الملتقى يعد فرصة لتطوير البحث العلمي واستثمار الطاقات وتنميتها، بما يعزز الإبداع والمسؤولية لدى جميع منسوبي الكلية بهدف التميز في النتاج البحثي للمنافسة العالمية ضمن متطلبات التنمية الوطنية.

وعلى هامش الملتقى تم تكريم أعضاء هيئة التدريس من كلية الحاسبات الذي حازوا على الأبحاث الأكثر استشهادًا على مستوى العالم والمدرجة أسمائهم في قائمة ستانفورد العالمية لعام 2023م، وهم: أ.د. فهد بن أحمد الزهراني، أ.د. تركي بن علي الغامدي، أ.د. عدنان بن عبد العزيز قطب، أ.د. يوسف بن عايض العتيبي.

جار التحميل