جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أمِّ القُرى تشارك في منتدى العمرة والزِّيارة


أخبار عامة , الأخبار البارزة , مشاركات ,
أضيف بتاريخ - 2024/04/25  |  اخر تعديل - 2024/04/25


برعاية وتشريف صاحب السُّموّ الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة المدينة المنورة؛ شاركت جامعة أم القرى في منتدى العمرة والزيارة الذي نظمته وزارة الحج والعمرة بالشراكة مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن؛ وذلك في الفترة: 13 – 15 شوّال 1445هـ؛ الموافق: 22 – 24 أبريل 2024م؛ في مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات بالمدينة المنورة.

وجاءت مشاركة الجامعة كشريك ابتكاري في المنتدى بحضور 25 متحدثًا ومدربًا، وتقديم الخدمات الاستشارية والدورات التدريبية وورش العمل؛ حيث بلغ عدد ورش العمل المقدمة في المنتدى 16 ورشة عمل، و 6 جلسات ومجموعات تركيز؛ بالإضافة إلى تنظيم الجامعة لهاكاثون المواقع التاريخية والإثرائية بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة؛ والذي يهدف إلى إثراء تجربة ضيوف الرحمن الثقافية والدينية أثناء أداء نسكهم. 

وتأتي مشاركة جامعة أم القرى في منتدى العمرة والزيارة بهدف الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن منذ قدومهم إلى المملكة وحتى مغادرتهم إلى بلدانهم؛ حيث تبذل الجامعة سنويًّا الكثير من الجهود الحثيثة لخدمة الحجاج والمعتمرين في موسم الحج والعمرة؛ فتسخر طاقاتها: ( البشرية، والعلمية، والبحثية، والإدارية)؛ لتوفير أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.

ومن الجدير بالذكر أن منتدى العمرة والزيارة جاء لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، وتمكين أكبر عدد من المعتمرين والزوار لزيارة مكَّة المكرَّمة والمدينة المنورة، والحصول على أفضل تجربة عمرة وزيارة في هذا الإطار. 
واستعرض المنتدى الخدمات التي تقدمها المنظومة لخدمة ضيوف الرحمن: (المعتمرين، والزوار)؛ من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

جار التحميل