جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مبادرة عطاء للتطوع البحثي وبحوث التطوع تشارك في ملتقى (روح التطوع الأول)


أهم الأخبار , مشاركات ,
أضيف بتاريخ - 2017/10/29  |  اخر تعديل - 2017/10/29

شاركت عمادة البحث العلمي ممثلة في مبادرة عطاء في فعاليات (ملتقى روح التطوع الأول)، والذي نظمه برنامج هاجر النسائي التابع لمشروع تعظيم البلاد الحرام، وذلك يوم السبت الموافق 8-2-1439هـ على شرف عميدة الدراسات الجامعية الدكتورة هالة بنت سعيد العمودي، وبحضور سعادة المساعد المدير العام للشؤون التعليمية الدكتورة أمنة بنت محمد الغامدي، في قاعة مكة الكبرى.

وذلك بناءً على دعوة كريمة من المدير العام على المشروع بهدف تقديم عرض عن مبادرة عطاء (التطوع البحثي وبحوث التطوع) ومخرجاتها كنموذج للمبادرات الوطنية الناجحة، والتي اشتملت على معايير الجودة المطلوبة.

وافتتح العرض سعادة وكيلة عمادة البحث العلمي للجودة والتطوير الدكتورة هنادي بنت محمد بحيري، وذلك بذكر مقومات المبادرات الوطنية الناجحة، ومدى أهمية مبادرة عطاء للمملكة العربية السعودية ولجامعة أم القرى ولعمادة البحث العلمي.

ثم قدمت سعادة قائدة مبادرة عطاء الدكتورة سمية بنت عزت شرف عرضاً تفصيلياً عن رؤية المبادرة ورسالتها ومحاورها وأهدافها ومخرجاتها خلال العام الأول من انطلاقها, مشيرة إلى دور المبادرة في تعزيز التعاون والشراكات الداخلية والخارجية, وإنشاء قواعد البيانات ذات الصلة بأبحاث التطوع والمتطوعين وإنجازات الكليات والعمادات في التطوع البحثي, بالإضافة إلى آلية التطوع في المبادرة.

واختتم اللقاء بتكريم عميد البحث العلمي الدكتور عبدالرحمن الأهدل وسعادة وكيلة عمادة البحث العلمي للجودة والتطوير نظير جهودها في تدريب وتحكيم أعمال الفرق التطوعية المشاركة في الملتقى, كذلك تم تكريم مبادرة عطاء على مشاركتها في الفعاليات من قبل الإدارة المنظمة للملتقى. وقد حضر الحفل مجموعة من رائدات المبادرة، مثل وكيلة مركز بحوث اللغة العربية وآدابها الدكتورة هيفاء فدا، ووكيلة معهد الإبداع وريادة الأعمال الدكتور فائزة اللحياني، وسعادة الدكتورة أميرة الصاعدي.

 

جار التحميل