جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أمِّ القرى تستقبل وفدًا من برنامج خدمة ضيوف الرَّحمن


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2024/03/26  |  اخر تعديل - 2024/03/26


استقبل رئيس جامعة أمِّ القرى أ. د. معدي بن محمد آل مذهب وفدًا من برنامج خدمة ضيوف الرحمن؛ بقيادة الرئيس التنفيذي لبرنامج خدمة ضيوف الرحمن م. محمد أبو الخير إسماعيل؛ وذلك بمكتبه بالمدينة الجامعية في العابدية. 

وهدف الاجتماع إلى: متابعة الأعمال المشتركة والقائمة بين جامعة أمِّ القرى وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن (أحد برامج رؤية السعودية 2030 التنفيذية)، ومناقشة المشاريع المستقبلية المقترحة للتعاون بين الجهتين خلال موسم حج 1445هـ. 
كما استعرض الاجتماع مواضيع تتعلق بإثراء المناطق والوجهات التاريخية والتراثية المرتبطة بالسيرة النبوية العطرة، ودعم الابتكار وريادة الأعمال بما يرتقي بالخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين؛ بالإضافة إلى مناقشة المنصات التقنية الموحدة لمنظومة الدراسات والمشاريع بقطاع خدمة ضيوف الرحمن. 

يشار إلى أن الجامعة والبرنامج يعملان على الإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030؛ إذ وقَّعتا اتفاقية شراكة تطوير أعمال؛ وذلك ضمن أعمال الملتقى العلمي 23 لأبحاث الحج والعمرة والزيارة الذي عقدته الجامعة بالمدينة المنورة خلال شهر شعبان الماضي، وهدفت الاتفاقية في مجملها إلى: تقديم البرامج التدريبية، وورش العمل المعتمدة محليًّا ودوليًّا في مجال خدمة ضيوف الرحمن، وتعزيز البحث والتطوير والابتكار والخدمات المجتمعية في المجالات التنموية؛ إلى جانب المشاركة في المعارض واللقاءات التثقيفية والتوعوية، والاستفادة من الخدمات والبرامج والمشاريع المقدمة من الطرفين بعد التنسيق بينهما؛ وفقًا لمبدأ التعاون وتظافر الجهود للعمل على تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030.

جار التحميل