جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

"أمّ القُرى" تقدِّم سلسلة من ورش العمل تزامنًا مع الأسبوع الوطني للموهبة والإبداع


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2024/03/08  |  اخر تعديل - 2024/03/08

تزامنًا مع اليوم الخليجي والأسبوع الوطني للموهبة والإبداع؛ نظمت جامعة أم القرى ممثلة في عمادة شؤون الطلاب، وبالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم بمكة المكرمة، سلسلة من الفعاليات وورش العمل؛ بهدف إثراء المحتوى الفكري والإبداعي للطلاب والمجتمع التعليمي، خلال يومي الأربعاء والخميس: 25-26 شعبان 1445.

وتضمنت مشاركة الجامعة تقديم سلسلة من ورش العمل للطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات، في: المجال التقني، والأمن السيبراني، والبحث العلمي، والابتكار، وتعليم الموهوبين: (حضورية، وعن بعد). 

وتناولت الورش عدة موضوعات؛ منها:  "اكتشف عبقرية طلابك"؛ من تقديم د. تساهيل البيشي، و"اكتشاف ورعاية المواهب الإبداعية"؛ من تنفيذ د. فاطمة الغامدي، "الهواية وتأثيرها الإيجابي في التحصيل الدراسي "؛ قدمها د. محمد هوساوي، و "مهارات التفكير الإبداعي "؛ قدمها أ. بدر العتيبي، و "مساهمة الذكاء الاصطناعي في مجال التعليم والتدريب "؛ قدمتها د. تساهيل البيشي، و "أساسيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي"؛ قدمتها د. فوزية غزاوي، " والجلبة الابتكارية"؛ من تقديم د. علياء المروعي، و " التفكير خارج الصندوق للحلول الابتكارية"؛ نفذتها د. أروى فلمبان .

وأشار عميد عمادة شؤون الطلاب  د. زائد بن محمد الطويرقي إلى أننا نعمل في جامعة أم القرى بهمة عالية لتأهيل وإعداد الموهوبين والموهوبات، ورعاية مشاريعهم البحثية؛ لإحداث التغيير الإيجابي، وإيجاد طلاب مفكرين يشاركون في تحقيق رؤية 2030؛ ليصبحوا قيادات فاعلة في المجتمع، ومن أجل تأهيلهم ليكونوا منافسين عالميًّا؛ مؤكدًا على أنَّ رعاية الموهوبين من أولويات جامعة أم القرى.

جار التحميل