جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أمِّ القرى ولينوفو توقعان شراكة مهنية ضمن مؤتمر "ليب" 2024


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2024/03/07  |  اخر تعديل - 2024/03/07


وقعت جامعة أمِّ القرى شراكة مهنية مع شركة لينوفو؛ إحدى الشركات الرائدة في تكنولوجيا المعلومات والحلول التقنية حول العالم؛ بهدف إطلاق: "برنامج الإشراف المهني"، المتخصص في تزويد طلبة الجامعة بتجربة مهنية وتواصل مباشر مع بيئة العمل أثناء دراستهم الأكاديمية؛ بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030،  ودعم الشباب السعودي، وتنمية الاقتصاد المعرفي.
 
 جاء ذلك ضمن مشاركة جامعة أمِّ القرى في أعمال المؤتمر التقني ليب 2024؛ الذي تستضيفه الرياض في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات: "ملهم"؛ تحت شعار: "آفاق جديدة"؛ بتنظيم من: وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وشركة تحالف، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"؛ وبمشاركة نخبة من المتحدثين والمتخصصين ورواد القطاع التقني من جميع أنحاء العالم.
 
وأفاد وكيل جامعة أمِّ القرى للشؤون الأكاديمية د. عامر بن عوض الزائدي أن الشباب السعودي ذخيرة التطور الاقتصادي والاجتماعي على جميع الأصعدة، ولديهم إمكانات عالية وجاهزية للتغيير والتطوير؛ ومن هذا المنطلق جاءت شراكة الجامعة مع لينوفو؛ لدعم التعليم الحديث، وتأهيل طلاب الجامعة لسوق العمل أثناء مسيرتهم الدراسية، وتسريع دمجهم في القطاعات المهنية قبل مرحلة التخرج؛ من خلال ربطهم بمشرف مباشر من القطاع الخاص؛ لمشاركة التجارب العملية مع الطلبة وتوجيههم في العديد من المهام التطويرية.
 
كما تضمنت مشاركة الجامعة: توقيع محاضر بدء أعمال عدد من المشاريع مع الشركات التي تمت الترسية عليها؛ وقعها عميد عمادة تقنية المعلومات والتعلم الإلكتروني د. عاطف الحجيلي، وعقد مجموعة من الاجتماعات مع قيادات الشركات المحلية والعالمية، كما قدمت وكيلة عمادة تقنية المعلومات والتعلم الإلكتروني د. هناء يماني ورشة عمل بعنوان: "العقلية الرقمية وإدارة التغيير"؛ وعرضت شركة وادي مكة للتقنية منتجاتها ومشاريعها الابتكارية في هذا المجال ضمن جناح الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"؛ لتقديم خدماتها في ريادة الأعمال والابتكار وصندوق الاستثمار الجريء.

جار التحميل