جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

"أمّ القُرى" توقِّع مذكِّرة تفاهم مع ديوان المظالم


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2024/03/07  |  اخر تعديل - 2024/03/07


وقَّعت جامعة أمِّ القُرى مذكِّرة تفاهم مع ديوان المظالم؛ وذلك لتعزيز التَّعاون المشترك بين الطرفين في تقديم برامج عمل ومشاريع تنفيذيَّة تسهم في تحقيق مستهدفات الجهتين.

ووقع الاتفاقيَّة من جانب الجامعة رئيس جامعة أمِّ القرى أ.د. معدي بن محمد آل مذهب، ومن جانب ديوان المظالم معالي رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري د. خالد بن محمد اليوسف؛ واشتمل نطاق التَّعاون بين الطرفين على التَّعاون في مجالات: إعداد وتنفيذ البرامج التَّدريبيَّة، والتَّرجمة والتَّحرير العلمي، وتدريب الطُّلاب والطَّالبات في مجال القضاء الإداري، والتَّعاون في مجال التَّعليم والدراسات الأكاديميَّة والبحوث والمجلات العلميَّة للطرفين.

وأوضح رئيس الجامعة أنَّ جامعة أمِّ القرى تسعى لتعزيز التَّعاون والشَّراكات الاستراتيجيَّة مع مختلف الجهات بالقطاعين العام والخاص وغير الربحي؛ ذات العلاقة بتخصُّصات الجامعة وخططها للرَّفع من مستوى جودة المخرجات سواءً على مستوى الطَّلبة أو البحوث أو خدمة المجتمع؛ وفق استراتيجيَّة الجامعة 2027، وفي الوقت نفسه تقدم خدماتها للجهات التي ترتبط معها بشراكات استراتيجيَّة في الجانب المعرفي والعلمي بما يخدم أهداف وخطط هذه الجهات.

ومن جانبه أعرب معالي رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري عن شكره لجامعة أمِّ القرى على التَّعاون المثمر، وأشاد بالجهود المبذولة من الجامعة، وسعيها في إنجاح هذه المذكِّرة؛ مما يسهم في: تحسين جودة المخرجات، ومؤشرات تنفيذ استراتيجيَّة ديوان المظالم، وتحقيق الرؤى والتطلعات.

جار التحميل