جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وفد من جامعة أمِّ القرى يشارك في زيارة للجامعات البريطانيَّة


أخبار عامة , الأخبار البارزة , مشاركات ,
أضيف بتاريخ - 2024/02/28  |  اخر تعديل - 2024/02/28


شارك وفد من جامعة أمِّ القرى بقيادة وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية د. عامر الزائدي ضمن وفد الجامعات السعودية في زيارة للجامعات البريطانيَّة؛ خلال المدة من 19 إلى 23 فبراير 2024؛ وذلك بتنظيم من الملحقية الثقافية السعوديَّة والمجلس الثقافي البريطاني؛ بهدف تعزيز التعاون الدولي في مجالات: الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، والبيانات الضخمة، والمعلومات الصحية.

وضمّ الوفد: وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية د. عامر الزائدي، وعميد كلية الحاسبات د. محمد الغامدي، ووكيلة كلية الحاسبات لشطر الطالبات د. ريم آل الشيخ؛ وشملت الزيارة (20) جامعة بريطانية رائدة في المجالات المستهدفة.

وتضمن برنامج الزيارة: حلقات نقاش مع عدد من الأكاديميين وخبراء الصناعة من جامعات المملكة المتحدة، وزيارات ميدانية لمختبرات الأبحاث ومراكز الابتكار والشركات الناشئة، بالإضافة إلى عقد ورش عمل وعروض بحثية مشتركة ولقاءات اجتماعية لتعزيز التواصل بين الجامعات السعوديَّة والبريطانيَّة.
وعقدت هذه الاجتماعات في: 6 مدن بالمملكة المتحدة؛ هي: (إدنبرة، نيوكاسل، دورهام، ليدز، برمنغهام، لندن)؛ حيث ركزت هذه الاجتماعات على بناء شراكات وتعاون بحثي في المجالات الرئيسة: للذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة، والأمن السيبراني.

وجاءت هذه الزيارة؛ لتعزيز سبل التعاون الدولي، وتبادل المعرفة بين مؤسسات التعليم العالي السعودية ونظيراتها في المملكة المتحدة، والاطلاع على أحدث التطورات في مجالات التقنية.

جار التحميل