جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

ورش عمل ناجحة لتعريف منسوبي الجامعة بمبادرة اللوحات الذكية (المرحلة الاولى ) 


الأخبار البارزة
أضيف بتاريخ - 2024/02/20  |  اخر تعديل - 2024/02/20

 

أعلنت إدارة الخدمات التعليمية بالجامعة عن إطلاق المرحلة الأولى من مبادرة "اللوحات الذكية"، وهي عبارة عن نظام متطور لترميز القاعات والمباني الدراسية عبر استخدام رموز الاستجابة السريعة (QR codes)، مما يسمح للطلاب وأعضاء هيئة التدريس بسهولة التعرف على رموز القاعات الجديدة والحصول على معلوماتها بمجرد مسح الكود بأجهزتهم الذكية.


بتوجيه من سعادة مدير الإدارة أ.ياسر بن عبدالوهاب عبدالله ، تم تنظيم سلسلة من ورش العمل قدمها رئيس قسم الفصول الدراسية أ. رائد بن أحمد المشايخ لتعريف منسوبي الجامعة من مختلف الكليات والفروع بكيفية استخدام هذه التقنية الجديدة. تهدف المبادرة إلى تسهيل التنقل داخل الحرم الجامعي وتعزيز الكفاءة في إدارة الموارد الدراسية وتقديم تجربة تعليمية أكثر تنظيمًا وفعالية

خلال ورش العمل، تم شرح طريقة عمل اللوحات الذكية وفوائدها، وتم تدريب الحضور على كيفية مسح الأكواد واستخدام التطبيقات الداعمة لها. وقد لاقت المبادرة استحسانًا كبيرًا ومشاركة فعّالة من الحضور، مما يعكس الرغبة المشتركة في تبني الحلول التقنية المبتكرة التي توفر بيئة تعليمية متقدمة.

تأتي هذه المبادرة في إطار السعي المستمر للجامعة نحو تحقيق التميز في العملية التعليمية وتوظيف التكنولوجيا لخدمة المنظومة التعليمية بأساليب مبتكرة وذكية.

 

جار التحميل