جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

رئيس جامعة أمِّ القُرى يترأس مجلس الجامعة في جلسته الخامسة


أخبار عامة , الأخبار البارزة , أكاديمي ,
أضيف بتاريخ - 2024/02/12  |  اخر تعديل - 2024/02/12


نيابة عن معالي وزير التَّعليم رئيس مجلس جامعة أمِّ القرى؛ ترأس رئيس جامعة أمِّ القُرى أ.د. معدي بن محمد آل مذهب اجتماع مجلس الجامعة في جلسته الخامسة للعام 1445هـ؛ وذلك يوم الأحد الموافق: 1 /8/ 1445هـ، بحضور: الأمين العام لمجلس شؤون الجامعات د. بسام البسام، ووكلاء الجامعة، وعمداء الكُليَّات والعمادات المساندة.  

وجرى خلال الاجتماع الموافقة على: طلبات إعارة خدمات وتمديد الإعارة لعدد من أعضاء هيئة التدريس إلى جهات خارج الجامعة للقطاعات خارج الجامعة.
 
كما تمت الموافقة على إبرام مذكرة تفاهم مع كل من: الجمعية السعودية لطب الأسنان بجامعة الملك سعود، وشرطة العاصمة المقدسة، وشركة ديافيرم لغسيل الكلى، وجامعة كامبريدج في المملكة المتحدة. 

ووافق المجلس على توصية اللجنة الدَّائمة للدِّراسات العليا بالموافقة على لائحة برامج الزمالات الطِّبية بجامعة أمِّ القرى، وتعديل مسمى برنامج ماجستير:(السموم والمخدرات) إلى مسمى:(علم السموم)؛ وذلك بقسم:( الأدوية والسموم) بكلية الصيدلة، كما أقر المجلس توصية اللجنة الدَّائمة للدِّراسات العليا بالموافقة على فتح القبول لبرامج الدِّراسات العليا، وأعداد القبول، والشُّروط العامَّة لبرامج الدِّراسات العُليا للعام الجامعي 1446هـ. 

ووافق المجلس على توصية لجنة الاستثمار بالجامعة الخاصة بضوابط الانتفاع قصير المدى لأملاك الجامعة، وأقر  المجلس الهيكل التنظيمي المقترح للكليَّة التَّطبيقيَّة بالجامعة؛ بالإضافة إلى الموافقة على تقديم فصل دراسي صيفي للعام الجامعي 1445هـ. 

وناقش المجلس الحساب الختامي السنوي للجامعة، وتقرير مراجع الحسابات الخارجيَّة؛ تمهيدًا لرفعة لمجلس الوزراء وفقًا للنظام. 

واستعرض المجلس العديد من الموضوعات الأكاديميَّة والإداريَّة؛ والتي تم اتخاذ التَّوصيات المناسبة حيالها.

جار التحميل