جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

العلوم الصحيَّة بالليث توقِّع اتفاقيَّة شراكة مع مستشفى الليث العام


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2024/02/09  |  اخر تعديل - 2024/02/09


وقَّعت كليَّة العلوم الصحيَّة بمحافظة الليث اتفاقيَّة شراكة مع مستشفى الليث العام؛ وذلك لتعزيز أواصر التَّعاون في المجالات: العلميَّة، والبحثيَّة، والتَّدريبيَّة، والمجتمعيَّة، والتَّطوعيَّة الصحيَّة؛ وذلك بحضور: محافظ الليث الأستاذ عمران الزهراني، وممثل الجامعة عميد كليَّة العلوم الصحيَّة بالليث د. مشاري غرم الله المالكي، وممثل التَّجمُّع الصِّحي الأوَّل مدير مستشفى الليث العام أ. طارق العيافي، ووكيل كليَّة العلوم الصحيَّة بالليث للشؤون الأكاديميَّة د. مهند صلاح كلكتاوي. 

وأوضح عميد كليَّة العلوم الصحيَّة بالليث د. مشاري غرم الله المالكي أنَّ الاتفاقيَّة اشتملت على: التَّدريب، والتَّعليم، وإقامة المؤتمرات، وعمل النَّدوات، والدَّورات التَّدريبيَّة التي تخدم جميع المواضيع الصحيَّة؛ مضيفًا: دعم طلاب الامتياز، ومتابعة مسيرتهم التَّدريبيَّة خلال فترة الامتياز، والمشاركة في الأبحاث المعتمدة على البيانات، وتطوير العمليَّة البحثيَّة الطبيَّة، والمشاركة في الأعمال التَّطوعيَّة الصحيَّة، وفي حملات التَّطعيم المجتمعيَّة، والمساعدة في عملية التَّثقيف الصِّحي للمرضى والمراجعين.

كما بيّن أنَّ الكليَّة لديها الخبرات في تنفيذ برامج متنوعة لخدمة الفرد والمجتمع في مجال: تعزيز الصِّحة، وتفعيل الجانب الاجتماعي الصِّحي، والتَّعاون والتَّكامل لتحقيق رؤية المملكة 2030م.

ونوّه محافظ الليث أ. عمران الزهراني على أنَّ الشَّراكات المجتمعيَّة ستُسهم في دفع عجلة التَّعليم والتَّدريب، والاستفادة من الخبرات والتَّجارب؛ بما يتماشى مع مرتكزات رؤية المملكة 2030، ومُثمنًا التَّعاون الدَّائم والمثمر في كلِّ ما يخدم المحافظة وأبناءها.

جار التحميل