جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

قسم التربية ينظم ورشة عمل تتعلق بالإصابات داخل الملاعب وخارجها


أكاديمي
أضيف بتاريخ - 2016/05/13  |  اخر تعديل - 2016/05/13


استهل قسم التربية البدنية أنشطته العلمية لهذا العام الدراسي 1436/ 1437هـ، بورشة عمل مميزة تتعلق بالإصابات داخل الملاعب وخارجها، وكيفية التعامل معها بكفاءة واقتدار، قدمها الأستاذ الدكتور مدحت قاسم، عضو هيئة التدريس بقسم التربية البدنية بجامعة أم القرى ورئيس جهاز العلاج الطبيعي بنادي الزمالك المصري سابقاً، في يوم الثلاثاء 12 صفر 1437هـ، الموافق 24 نوفمبر 2015م، بحضور وكيل كلية التربية الدكتور عبيدالله اللحياني، وحوالي 300 طالب.

الورشة كانت مميزة ومثيرة منذ بدايتها، حيث تم شرح مفهوم الإصابات ومفهوم الإسعافات الأولية والفرق بين الإسعاف والعلاج، ثم تم استعراض مجموعة من الإصابات التي يتعرض لها الرياضي وكذلك الشخص العادي، وكان لتعدد أساليب العرض المرئي والمسموع من خلال الفيديوهات أو من خلال النماذج الحية أثر جيد في جذب انتباه الحاضرين على مدى ساعتين كاملتين.

وحظيت الورشة بإعجاب الحاضرين لما لها من تأثير إيجابي وفوائد جمّة يستفيد منها أي شخص وخاصة ممن لهم علاقة مباشرة أو غير مباشرة بالملاعب الرياضية.

هذا وقد أشار رئيس القسم الدكتور توفيق إدريس البكري بأن هذه الورشة هي بداية لسلسلة من الأنشطة العلمية التي تم اعتمادها من قبل القسم والكلية؛ والتي سيتم تنفيذها تباعاً خلال العام الدراسي -بحول الله- وتستهدف مختلف الشرائح والفئات لمن لهم علاقة بالتربية البدنية والرياضة سواءً من داخل الجامعة أو خارجها. كما تقدم بالشكر لعميد الكلية الدكتور علي المطرفي على دعمه المتواصل وحرصه واهتمامه بمصالح الطلاب والأقسام، والشكر موصول لإدارة الجامعة في دعمها لكل ما يسهم في الرقي بالجامعة وطلابها.

جار التحميل