جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

طالبات كلية العلوم الطبية التطبيقية يشاركن في هاكاثون الابتكار الصحي بجامعة الملك سعود


أهم الأخبار
أضيف بتاريخ - 2024/01/30  |  اخر تعديل - 2024/01/30



‎ ضمن جهود الجامعة في دعم الابتكار وتشجيع الطلاب على تطوير فهمهم ومهاراتهم في مجال العلوم والتقنية شارك عدد من طالبات كلية العلوم الطبية التطبيقية بثلاثة مشاريع مبتكرة ضمن فعاليات هاكاثون الابتكار الصحي في نسخته الرابعة الذي نظمته   جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية خلال الفترة من 19- 22 يناير 2024م، ‎وقد تنوعت المشاريع المشاركة في ربط التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا في تعزيز مجالات الرعاية الصحية.

الفرق المشاركة في الملتقى قدمت حلولاً مبتكرة وفعّالة لتحسين جودة الرعاية الصحية وتسهيل الخدمات الطبية. فمن قسم علوم التأهيل الطبي، شارك فريق "Hippotherapy Simulator" بقيادة الطالبتين رنيم اللحياني وجمانة الزهراني، بالتعاون مع الطالبة رنيم الجابري والطالب عبدالله العلياني من كلية الحاسبات. أما فريق "تطبيق فاء" فقد قادته الطالبة رهام العمري بمساعدة زميلاتها منى المقاطي وجواهر الحصيني من قسم التغذية الإكلينيكية، وروان بخاري من كلية الحاسبات. وأخيرا، مثل قسم علوم المختبرات الإكلينيكية الطالبة أصالة الحارثي في مشروع "ترياق" بالتعاون مع مشاركين من مستشفيات منطقة مكة المكرمة.

وقد أشرف الدكتور محمد الغامدي - وكيل الكلية للتطوير والجودة - على طالبات كلية العلوم الطبية التطبيقية المشاركات في  هذا الملتقى وأضاف سعادته بأن هذه المشاركة فرصة لاكتساب الخبرات والمهارات العلمية والتقنية وفتح المجال لتبادل الخبرات بين المشاركين من جميع الجامعات.

 

جار التحميل