جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

عمادة القبول والتَّسجيل في جامعة أمِّ القُرى تستقبل وفداً من سجون مكة المكرمة


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2024/01/26  |  اخر تعديل - 2024/01/26


استقبلت عمادة القبول والتَّسجيل في جامعة أمِّ القُرى وفداً من سجون منطقة مكَّة المكرَّمة؛ وذلك في مقر العمادة بالعابديَّة؛ وهدفَ الاجتماع إلى تنسيق وتنفيذ مبادرة جامعة أمِّ القُرى في تمكين نزلاء السُّجون والإصلاحيَّات من الجنسين من استكمال الدِّراسة الجامعيَّة؛ ببرنامج: التعليم عن بعد؛ لمساعدتهم في بناء ذواتهم، وتأهيلهم للعمل بعد تنفيذ الأحكام المنصوصة عليهم.

واستهل الاجتماع بكلمة رحَّب فيها عميد القبول والتَّسجيل د. خالد بن ثامر الثقفي بإدارة السُّجون بقيادة العقيد ياسر بخش مدير التَّأهيل والإصلاح بسجون منطقة مكَّة المكرَّمة وفريقه، ثم تم عرض موضوعات الاجتماع؛ والتي ركزت على إمكانيَّة تقديم الخدمة التَّعليميَّة والتَّثقيفيَّة لنزلاء السُّجون والإصلاحيَّات. 
كذلك تناول الاجتماع الإجراءات الإداريَّة والأكاديميَّة والفنيَّة اللازمة لتنفيذ المبادرة بالتَّنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالجامعة من عمادة تقنية المعلومات والتَّعليم الإلكتروني؛ فيما يخصّ الإجراءات التقنيَّة والفنيَّة والكليَّة التَّطبيقيَّة فيما لديها من برامج متاح التقديم عليها. 
واختتم الاجتماع أعماله بوضع توصيات لمتابعة وتنفيذ الأعمال التي تمت مناقشتها، والتي تعتبر ضمن جهود الجامعة ممثَّلة في عمادة القبول والتَّسجيل؛ لتأدية رسالتها السَّامية في خدمة الطَّلبة؛ و تحقيقًا لخطَّتها الاستراتيجيَّة 2027.

جار التحميل