جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

"أمّ القُرى" تنظِّم الملتقى الختامي لمبادرة نبيه ووقاية


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2024/01/23  |  اخر تعديل - 2024/01/23


نظَّمت جامعة أمِّ القرى ممثلة في عمادة شؤون الطلاب الملتقى الختامي لمبادرة: نبيه ووقاية 2023؛ تحت شعار :"كن واعيًا"، وإطلاق مسابقة: "نبيه 2024" بالجامعات السعودية؛ برعاية رئيس الجامعة أ.د. معدي بن محمد آل مذهب، وحضور : مدير مبادرة نبيه بوزارة التعليم د. سامي الحيسوني، وأعضاء هيئة التدريس، وطلاب وطالبات الجامعة.
 
وأوضح عميد شؤون الطلاب بالإنابة د. زائد الطويرقي في كلمته أن تفعيل مثل هذه الفعاليات التوعوية يُعدُّ التزامًا مشتركًا بين الجامعات السعودية والجهات المتخصصة تجاه صحة وسلامة الطلبة والمجتمع بشكل عام، وامتدادًا لجهود القيادة الرشيدة -حفظها الله-في مكافحة المخدرات والحفاظ على صحة وأمان المجتمع من آثاره؛ مؤكدًا أن الجامعة تعكف على تنظيم مبادرات توعوية داخل وخارج الجامعة؛ بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.
 
بدوره أفاد مدير مبادرة: نبيه بوزارة التعليم د. سامي الحيسوني أن الوزارة تسعى بالشراكة مع المؤسسات التعليمية إلى توعية المجتمع بأضرار التدخين والمخدرات، عبر إطلاق مبادرات توعوية منها مبادرة: نبيه؛ التي تم إطلاقها العام الماضي، وبلغ عدد المستفيدين منها أكثر من 900 ألف طالب وطالبة من كافة الجامعات السعودية. 
والآن تنطلق النسخة الثانية من المبادرة؛ لتستكمل رحلة التوعية والتثقيف الصحي والمجتمعي.
 
ودشن رئيس الجامعة مسابقة: "نبيه 2024"؛ التي تهدف إلى تعزيز الوعي الصحي حول مخاطر وأضرار تعاطي المخدرات بطرق مبتكرة وتفاعلية؛ تسهم في تحفيز الطلبة على تقديم مشاريع إبداعية، وتفعيل مساهمة الجامعات السعودية في توعية المجتمع؛ وتم رصد جوائز مالية لأكثر الأفكار ابتكارًا وريادة في هذا التخصص. 
 
وتضمن الملتقى: جلسة حوارية بعنوان: "كن واعيًا"؛ قدمها: أ.د. تركي أبو العلا، د. هاني السهلي من كلية العلوم الاجتماعية، إضافة إلى ورشة عمل بعنوان: "الوعي باستخدام التقنية للحد من الترويج"؛ قدمتها: وكيلة كلية الحاسبات د. عهد الجرف، وورشة: "آفة الإدمان والمخدرات"؛ قدمها: عضو هيئة التدريس بكلية التربية أ.د. ياسر حسن.
 
 كما صاحب الملتقى معرض توعوي أبرزت فيه الجهات جهودها المتنوعة بما يتناسب مع تخصصاتها؛ حيث شارك في المعرض: عدد من كليات الجامعة والأندية الطلابية والعيادة الطبية الجامعية، ومجموعة من الجامعات السعودية؛ منها: جامعة تبوك، جامعة نجران، جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن؛ إضافة إلى الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، وجمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمكة المكرمة، والإدارة العامة للمخدرات.

جار التحميل