جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كليَّة الشَّريعة والدِّراسات الإسلاميَّة تحتفي بحصولها على الاعتماد الأكاديمي


أخبار عامة , الأخبار البارزة , فعاليات ,
أضيف بتاريخ - 2024/01/16  |  اخر تعديل - 2024/01/16


نظَّمت كليَّة الشَّريعة والدِّراسات الإسلاميَّة في جامعة أمِّ القرى حفلًا بمناسبة حصول برنامج:( بكالوريوس الشَّريعة) على الاعتماد الأكاديمي الكامل؛ وصاحب الحفل معرض للجودة؛ وذلك لمدة يومين في قاعة الجوهرة بالزاهر. 

وشهد اليوم الأوَّل حضور: عميد كليَّة الشَّريعة والدِّراسات الإسلاميَّة أ.د.إسماعيل مرحبا، و وكيل عميد عمادة التَّطوير والجودة د. مشاري الشريف، وعدد من عمداء ووكلاء الكليَّات، ورؤساء الأقسام، ومنسوبي الجامعة.

وشهد اليوم الثَّاني حضور: وكيلة الجامعة لتنمية الأعمال والشَّراكة المجتمعيَّة أ.د.وردة بنت عبد الله الأسمري، ووكيلة كليَّة الشَّريعة والدِّراسات الإسلاميَّة د.إيمان قبوس، ووكيلة عمادة التَّطوير والجودة للجودة د. سوزان برديسي، وعدد من وكيلات الكليَّات ومنسوبات الجامعة من عضوات هيئة التَّدريس والموظَّفات والطَّالبات.  

وفي اليوم الثالث من الحفل، استقبلت وكيلة كلية الشريعة د.ايمان قبوس عدد من طالبات الثانوية العامة من مختلف المدارس ، وضحت أهمية الانضمام لبرنامج الشريعة وجهات التوظيف لها  وشرح لهن بعرض مرئي خطة القسم والمواد التي تدرس فيه ، بعد ذلك تم عمل جوله للطالبات على معرض مسرات الاعتماد .

وأوضح عميد كليَّة الشَّريعة والدِّراسات الإسلاميَّة أ.د.إسماعيل مرحبا أنَّ جامعة أمِّ القرى تحرص على حصول كافَّة البرامج الأكاديميَّة المقدَّمة على الاعتماد الأكاديمي لمواكبة تحقيق رؤية المملكة 2030؛ مُشيرة إلى أنَّ حصول برنامج كليَّة الشَّريعة والدِّراسات الإسلاميَّة على الاعتماد سيساهم في تطوير خططها وتحسين برامجها ومخرجاتها التَّعليميَّة.

و صاحب الحفل: معرض يوضح أهميَّة الجودة للطَّالب والخرِّيج وعضو هيئة التَّدريس والمؤسسة التَّعليميَّة، وعرض تاريخي مصور عن الجودة في برنامج الشريعة. 
وفي ختام الحفل تم تكريم كافَّة المساهمين في حصول برنامج الشَّريعة على الاعتماد الكامل.

جار التحميل