جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جهود وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية ممثلة في إدارة الخدمات التعليمية لتهيئة البيئة التعليمية


الأخبار البارزة
أضيف بتاريخ - 2024/01/14  |  اخر تعديل - 2024/01/14

تسعى وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية ممثلة في إدارة الخدمات التعليمية بخطى حثيثة نحو تحقيق الجودة والتميز في جميع مهامها ومسؤوليتاها وذلك وفق أهداف وسياسات الجامعة ورؤية المملكة 2030م.

تعد البيئة التعليمية الملائمة والمجهزة بشكل جيد أحد العوامل الرئيسية في تحقيق تجربة تعليمية ناجحة للطلاب. وفي هذا السياق، قامت وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية ممثلة في إدارة الخدمات التعليمية بجهود استثنائية في توريد وتركيب الكراسي والمستلزمات التعليمية داخل القاعات الدراسية. تعتبر هذه الجهود إنجازًا ملموسًا يسهم في تعزيز جودة العملية التعليمية وتحقيق بيئة تعليمية محفزة ومريحة للطلاب.

تم توريد وتركيب ما يزيد عن 5500 كرسي طالب خلال عام (2023 م) داخل القاعات الدراسية في جميع مقرات الجامعة والفروع وقد تم توزيع هذه المستلزمات بشكل عادل ومتوازن.

وفي عصر يشهد زيادة في الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة والاستدامة، تسعى إدارة الخدمات التعليمية في تبني مبادئ الاستدامة. ومن بين الجهود المبذولة في هذا الإطار، قامت إدارة الخدمات التعليمية بإعادة التدوير للرجيع الصالح والتالف من المستلزمات التعليمية والأجهزة والاستفادة منها واستغلالها بشكل إيجابي في العملية التعليمية.

وفق الإحصائيات التالية:

  • رجيع تالف بعدد (3735) تم الاستفادة منه كقطع غيار.
  • رجيع صالح بعدد (3214) تم تدويره على القاعات الدراسية بالجامعة.

 

ختاماً تتقدم وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية بالشكر والتقدير والعرفان لسعادة رئيس الجامعة على دعمه المتواصل وتوجيهاته الكريمة للوكالة ومتابعة سير العملية التعليمية وتطويرها.

جار التحميل