جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

أم القُرى تختتم البرنامج التَّدريبي المقدَّم لمستفيدي "تراحم"


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2024/01/05  |  اخر تعديل - 2024/01/05

اختتم مركز الأميرة صيتة بنت عبد العزيز للتَّأهيل المهني والاجتماعي بجامعة أمِّ القرى بالتَّعاون مع إدارة العمل التَّطوعي والمسؤوليَّة المجتمعيَّة؛ البرنامج التَّدريبي المقدَّم لمستفيدي اللجنة الوطنيَّة لرعاية السُّجناء والمفرج عنهم وأسرهم (تراحم)؛ بهدف: التَّمكين الاجتماعي والمهني للفئة المستهدفة، وتعزيز المهارات المختلفة لهم. 

وتضمَّن البرنامج ثلاث ورش عمل، بواقع 15 ساعة تدريبية، تم اختيارها بعد دراسة الاحتياجات التَّدريبيَّة للمستفيدين؛ من أجل تحقيق أكبر قدر من الاستفادة؛ وهي: ( إعداد شوكولاتة الحفلات، تغليف الكيك، إدارة الحفلات)؛ كما بلغ عدد المستفيدين من الورش 195 مستفيدة وأسرهنّ. 

وأوضح عميد معهد البحوث والدِّراسات الاستشاريَّة  في الجامعة د. محمد بن نايف الشريف أنَّ الجامعة تعمل على منهجيَّة واضحة في بناء برامج للتَّطوير المهني لخدمة للمستفيدين من داخل وخارج الجامعة؛ من خلال الدِّراسة التَّحليليَّة لسدّ الفجوات، ورصد الاحتياجات، ومن ثم تصميم البرامج التدريبية والمهنية المناسبة؛ لافتًا إلى أنَّ مشاريع مركز الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتَّأهيل المهني والاجتماعي تُعد أحد أدوار الجامعة في الاستثمار الاجتماعي الذي يعود بالفائدة على أبناء الوطن.

وأكد الأمين العام لمؤسَّسة جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتَّميز في العمل الاجتماعي أ.د. فهد المغلوث على استمرار جهود المؤسَّسة وعطائها منذ تأسيسها؛ وذلك ببناء شراكات مهنيَّة مع الجهات ذات العلاقة؛ وتأتي البرامج المقدَّمة لمستفيدي "تراحم" في سياق الشَّراكة الموقعة مع اللجنة سابقًا بهدف تأهيل المستفيدين ودعمهم؛ بما يواكب تطلعات الوطن والقيادة الرَّشيدة أيَّدها الله.

جار التحميل