جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أمِّ القرى تُطلق مبادرة تحدِّي الجامعات للمشي


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2024/01/01  |  اخر تعديل - 2024/01/01


برعاية رئيس جامعة أمِّ القرى أ.د. معدي بن محمد آل مذهب أطلقت عمادة شؤون الطُّلاب اليوم الاثنين 1 /1/ 2024م مبادرة: (تحدِّي الجامعات للمشي)؛ المقامة بالتَّعاون مع: وزارة الرِّياضة، ووزارة الصِّحة، وشركة تحدِّي المشي؛ بهدف تحفيز المجتمع الجامعي على ممارسة النَّشاط البدني وتعزيز الصِّحة العامَّة لديهم.
 
وأوضح عميد شؤون الطلُّاب بالإنابة د. زائد الطويرقي أنَّ الجامعة تعكف على إطلاق برامج نوعيَّة تسهم في تحسين جودة الحياة الجامعيَّة، وتعزيز رياضة المشي، ونشر ثقافتها بين أوساط الطَّلبة ومنسوبي الجامعة، علاوة على توفير بيئة داعمة للأنشطة الرياضيَّة بمختلف أنواعها؛ سعيًا لزيادة معدّلات ممارسي الرِّياضة وتحقيق مستهدفات رؤية السعوديَّة 2030. 
 
بدوره أكَّد المدير العام لشركة تحدِّي المشي أ. نبيل زيلعي على أهميَّة تفعيل المبادرات الرِّياضيَّة بين أفراد المجتمع ولا سيما الجامعات؛ كونها مؤسسات تعليميَّة تسعى باستمرار لخدمة المجتمع؛ بالتَّعاون والشَّراكة مع القطاعات المختلفة؛ مشيرًا إلى أنَّ فعاليَّات مبادرة:( تحدِّي المشي) مستمرة على مدار أربعة أسابيع؛ بواقع جولة واحدة في الأسبوع؛ يتم خلالها: حساب خطوات المشاركين، وتخصيص جوائز للفائزين بأعلى عدد في خطوات المشي.

جار التحميل