جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

بدء برنامج "المدير التنفيذي المحترف" في الكلية التطبيقية بجامعة أم القرى


أبرز الأخبار
أضيف بتاريخ - 2023/12/28  |  اخر تعديل - 2023/12/28


دشّن سعادة الرئيس التنفيذي للكلية التطبيقية بجامعة أم القرى أ.د. صالح الفريح برنامج المدير التنفيذي المحترف، وهو  برنامج تطبيقي يهدف إلى تدريب وتأهيل المتدربين ليكونوا مدراء تنفيذيين من خلال بناء وتطوير امكانياتهم ، واكتسابهم المهارات والقدرات اللازمة ليكونوا مدراء تنفيذيين للعمل باحترافية في إدارة المنظمات والشركات .
وقد صمم هذا البرنامج ويقدمه للمتدربين والمتدربات  نخبة من الخبراء الأكاديميين والمدراء التنفيذيين العملين في المجال في سوق العمل في القطاعين الخاص وغير الربحي .
 وفي السياق أوضح سعادة الرئيس التنفيذي للكلية التطبيقية ان الهدف من إطلاق برنامج المدير التنفيذي المحترف هو الارتقاء بمهارات ابناء وبنات الوطن ليتسنموا الوظائف القيادية بالمنظمات لتطوير العمليات الإدارية الروتينية إلى التميز والابداع وتحدي العقبات وبناء العلاقات والتأثير واسع النطاق، مما يمكن المنظمة من التميز المؤسسي والمنافسة في سوق العمل وتحقيق تحول حقيقي عال المستوى في المملكة العربية السعودية وفق تطلعات القيادة الحكيمة التي تعمل على ذلك وتستهدفه  حيث أن البرنامج يُعد أحد البرامج الأساسية والمهمة التي ستسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 .
وفي كلمته التي دشن بها البرنامج : وحث المتدربين والمتدربات الملتحقين بالبرنامج على الاجتهاد والحرص على الاستفادة من ما تضمنه البرنامج والخروج بحصيلة علمية مهاراتيه تمكنهم من تحقيق اكتساب وتطوير مهاراتهم للعمل باحترافية في إدارة المنظمات.
ويأتي تدشين برنامج "المدير التنفيذي المحترف" بالكلية التطبيقية أحد ثمرات مذكرة التعاون مع مؤسسة فرحان المبارك، التي تم توقيعها العام الحالي .

جار التحميل