جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

أمّ القُرى تنفِّذ البرنامج التَّدريبي السَّنوي الخامس عشر لمعلمي اللغة العربيَّة من إندونيسيا


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2023/12/16  |  اخر تعديل - 2023/12/16


استمرارًا لمسيرة الدَّورات السَّنويَّة التي تعقدها الجامعة تقيم جامعة أمِّ القُرى ممثَّلةً في معهد تعليم اللغة العربيَّة لغير النَّاطقين بها الدَّورة التَّدريبيَّة الخامسة عشرة لمعلمي اللغة العربيَّة من دولة إندونيسيا لهذا العام 1445هـ؛ بتوجيه من معالي وزير التَّعليم د. يوسف البنيان، وبدعم من رئيس الجامعة أ.د. معدي آل مذهب.

وأوضح عميد معهد تعليم اللغة العربيَّة لغير النَّاطقين بها د. عبدالرحمن القرني أنَّ الدَّورة تضم 35 معلمًا من أساتذة اللغة العربيَّة؛ والذين يمثِّلون مناطق وجهات تعليميَّة مختلفة في إندونيسيا، ويشارك في تقديمها نخبة من الأساتذة المختصّين بمعهد تعليم اللغة العربيَّة لغير النَّاطقين بها، لمدة ثلاثة أسابيع بعدد من حقائب التَّدريب النَّوعية المتخصِّصة؛ كتدريس عناصر اللغة ومهاراتها، وإعداد مواد تعليم اللغة، والاختبارات اللغويَّة، والتَّقييم اللغوي، ومهارات التَّدريس اللغويِّ الفعَّـال؛ بالإضافة إلى توظيف التقنيات الحديثة في تعلُّم اللغة العربيَّة وتعليمها لغة ثانية. 
إضافةً إلى برنامج ثقافي مصاحب يقف بالمشاركين على طرف من جهود المملكة العربيَّة السُّعوديَّة في خدمة الحرمين وقاصديهما، ونهضتها الحضارية المعاصرة.

وتأتي هذه الدَّورة امتدادًا لعطاءات حكومة المملكة العربيّة السُّعوديَّة - أعزَّها الله - وجهودها المستمرة في خدمة اللغة العربيَّة، وتمكين الكوادر والكيانات المهتمة باللغة العربيَّة لتعزيز نشرها وتعليمها.

جار التحميل