جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية الشريعة تقيم برنامج ( آفاق خريجة ) للطالبات الخريجات بالكلية


خبر
أضيف بتاريخ - 2023/12/14  |  اخر تعديل - 2023/12/14


أقامت كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالتعاون مع مكتب الخرجين وتنمية المهارات المهنية وصندوق الموارد البشرية (هدف) للطالبات الخريجات والمتوقع تخرجهم برنامج بعنوان: (آفاق خريجة) لمدة ثلاثة أيام ابتداءً من يوم الإثنين الموافق 20/5/1445هـ، حيث بدأ اللقاء سعادة الدكتورة نادية اللحياني رئيسة وحدة الخريجين بالحمد والثناء على الله سبحانه وتعالى، ثم ذكرت أهمية هذا البرنامج وموافقته لرؤية المملكة العربية السعودية2030 الداعمة للتميز والريادة في كافت المجالات، وأوضحت سبب إنشاء صندوق الموارد البشرية (هدف)؛ وذلك لإعانة الخريجات والباحثين عن العمل ودعمهم مالياً ومهارياً ، وأشارت  لوحدة الخريجات في كلية الشريعة، وطريقة التواصل معها، للتعرف على أهم الدورات التدريبية والمهارية التي تقدم للخريجات وصقل المواهب والمهارات.  

ومن ثم بدأت فعاليات اليوم الأول للقاء، والذي اشتمل على ورشتين عمل قدمتها سعادة أ. أماني الحارثي المرشدة المهنية لمبادرة الإرشاد في الجامعات المقدمة من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية، كان عنوان الورشة الأولى: السيرة الذاتية مبينة فيها أهميتها وأنواعها، وكيفية تجنب الوقوع في الأخطاء أثناء كتابة السيرة الذاتية، وختمت الورشة بتفاعل متميز وحوار هداف بمداخلات الطالبات واستفساراتهن، ثم قدمت وجبة الإفطار للطالبات وعقدت مسابقات خفيفة، ثم بدأ الشروع في ورشة العمل الثانية والتي كان موضوعها: المقابلة الشخصية، وضحت فيها أهمية المقابلة الشخصية، ومهاراتها وكيفية اجتيازها، كما بينت أنواعها، وختمت الورشة بالإجابة على استفسارات الطالبات.

وفي اليوم الثاني : يوم الثلاثاء الموافق21/5/1445هـ، بدأ اللقاء بكلمة مساعدة وحدة الخريجين سعادة الدكتورة تغريد بخاري والتي أدارت فقرة حوار مع خريجة، وهي سعادة الدكتورة فاطمة الجاوي حيث تحاورت مع الحضور وذكرت الطرق التي سلكتها بعد التخرج وطورت من شخصيتها، كما أشارت إلى مسارات التوظيف التي قدمت عليها، وفي ختام كلمتها أوصت الخريجات بالمحافظة على القرآن الكريم حفظاً وتدبراً... وختمت اللقاء معها سعادة الدكتورة تغريد بالشكر والتقدير لها.

ثم بدأت سعادة ا. أماني الحارثي بورشة عمل عن أهمية تسويق الذات، وعرض بعض النماذج من الشخصيات الناجحة في الحياة، ومن ثم انتقلت إلى عرض نقاط صناعة الهوية، وتخللت الفقرة مداخلات من الطالبات، ثم تحدثت عن طرق البحث عن العمل وكان اللقاء حافل بالفقرات المهمة للطالبات الخريجات، ثم عرضت بعض الأجوبة المطروحة وكيفية الجاهزية لسوق العمل وأنوعه وأنماطه.

 وفي اليوم الثالث الأربعاء الموافق ٢٢/٥/١٤٤٥هـ، كان بفضل الله ختام برنامج (آفاق خريجة).. بدأ اللقاء بتقديم أول فقراته المتميزة بتلاوة أيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة من وكيلة كلية الشريعة والدراسات الإسلامية سعادة الدكتورة ايمان قبوس رحبت من خلالها بالحضور، وبينت أهمية الملتقى لتعريف الطالبات بمستجدات قطاع العمل، وصقلهن بأهم المهارات المهنية من خلال الدورات التدريبية، وقدمت التهنئة للخريجات ودعت المولى عزو وجل أن يقر عين المجتمع بهن في دروب الناجحين العاملين لخدمة دينهم وعز وطنهم، كما شكرت أعضاء هيئة التدريس والإداريات الحاضرات اللآتي اكتمل بهن عقد الياسمين، وكان ضمن فقرات اليوم الثالث التعريف بأهمية العمل التطوعي للطالبات الخريجات مع أ. فايزة المجنوني منسقة العمل التطوعي والطالبة نهاد هوساوي من إدارة العمل التطوعي والمسؤولية المجتمعية، وختم الملتقى بحفل تكريم خريجات دفعة 42،  وفقرة مشاعر خريجة، وقد نال البرنامج استحسان خريجات الكلية.

 

جار التحميل