جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كليَّة الشَّريعة والدِّراسات الإسلاميَّة تنظِّم برنامج آفاق خريجة بالتَّعاون مع "هدف"


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2023/12/06  |  اخر تعديل - 2023/12/06

نظَّمت كليَّة الشَّريعة والدِّراسات الإسلاميَّة بالتعاون مع مكتب الخريجين وتنمية المهارات  المهنيَّة وصندوق تنمية الموارد البشريَّة (هدف)؛ برنامجًا بعنوان: ( آفاق خريجة)؛ وهو مقدَّم لطالبات الكليَّة الخريجات والمتوقَّع تخرُّجهن؛ بهدف: تهيئة الطَّالبات لسوق العمل، وتعريفهنّ بمجالات التَّوظيف المواكبة لرؤية السعودية 2030؛ وذلك لمدة 3 أيام بمقر الطَّالبات في الزَّاهر.

بدأ البرنامج بكلمة وكيلة كليَّة الشَّريعة د.إيمان سالم قبوس؛ رحبت من خلالها بالحضور والمشاركين؛ مبينة أن الملتقى يهدف إلى: تعريف الطَّالبات بمستجدّات قطاع الأعمال، والتَّدريب على تقديم الذَّات للجهة، وإبراز المهارات المهنيَّة والمعرفيّة التي يمتلكها المتقدّم على الوظيفة؛ مقدِّمةّ التَّهاني والتّبريكات للخرّيجات على ما بذلنه من تميُّز وتفوق في مسيرتهنّ الدِّراسيَّة.

وتضمَّن البرنامج سلسلة من ورش العمل قدمتها : أ. أماني الحارثي المرشدة المهنيَّة في صندوق تنمية الموارد البشريَّة (هدف)؛ تناولت من خلالها: الطُّرق الصحيحة لإعداد السيرة الذاتيَّة، وأساليب اجتياز المقابلات الشَّخصية؛ بالإضافة إلى لقاءات ومحاضرات توعويَّة حول طرق البحث عن عمل، وأهميَّة العمل التَّطوعي لحديثي التَّخرج وفوائده، إلى جانب الاحتفال باليوم العالمي للتَّطوع؛ بالتَّعاون مع إدارة العمل التطوعي والمسؤوليَّة المجتمعيَّة.

جار التحميل