جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

"أم القرى" تستقبل طالبات موهبة من التَّعليم العام


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2023/12/05  |  اخر تعديل - 2023/12/05


استقبلت عمادة شؤون الطلاب بالتعاون مع معهد الابتكار وريادة الأعمال في جامعة أمِّ القرى وفدًا طلابيًّا مكوّنًا من 30 طالبة موهبة من المرحلة المتوسطة بالتعليم العام بمكة المكرمة؛ للتعرف على معهد الابتكار وريادة الأعمال وما يقدمه لتنمية قدرات الطلاب المتميزين نحو احتياجات المجتمع وأولوياته التنموية، وإتاحة الفرصة للطلاب المتميزين لاكتشاف مجالات أكاديمية وعلمية مهمة، وتوجيههم لهذه المجالات. 

واطّلعن خلال الزيارة على المشاريع الابتكارية لطلاب كلية الهندسة لتحفيز الابتكار والإبداع لديهم، والتعرف على المشكلات التي واجهت طلاب الكلية خلال تنفيذ المشاريع ومناقشة الحلول، إلى جانب الاستفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس في تصاميم مشاريع مبتكره في علم الهندسة، وتقديم بعض الحلول والاستشارات لأفكار الطالبات الابتكارية. 

من جانبها أكدت وكيلة عمادة شؤون الطلاب بشطر الطالبات د. نيرمين بنت عبد الرحمن قطب؛ حرص جامعة أم القرى على تفعيل دورها في بناء وتطوير أبناء الوطن، وتحقيق تعاون مثمر وبناء مع إدارة التعليم بمكة المكرمة عن طريق تطوير مخرجات التعليم بما يتماشى مع الخطط التنموية للمملكة، ودعم التحول نحو مجتمع المعرفة، والذي يتطلب تشارك الجهود لتصميم وتقديم برامج نوعية لرعاية وبناء الكفاءات الوطنية الموهوبة والمبدعة؛ وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية للجامعة  في استقطاب الطلاب المتميزين.

جار التحميل