جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

معهد الابتكار وريادة الأعمال ينظِّم "لقاء روَّاد أمِّ القُرى"


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2023/12/03  |  اخر تعديل - 2023/12/03


ضمن فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال؛ وبالتَّعاون مع شركة وادي مكَّة، أطلقت جامعة أمِّ القرى ممثَّلة في معهد الابتكار وريادة الأعمال مجموعة من الخدمات الاستشاريَّة بمعمل الابتكار والتَّصنيع؛ بهدف دعم الباحثين والمبتكرين من الطَّلبة وأعضاء هيئة التَّدريس لتحويل أفكارهم إلى منتجات أوليَّة قابلة للتَّجيير . كما نظَّم المعهد لقاء:"روَّاد أمِّ القرى"؛ والذي يجمع نخبة من روَّاد أعمال الجامعة للحديث عن رحلة تحويل أفكارهم إلى منتجات وشركات ناشئة.

وتضمَّن اللقاء عرضًا لتجربة د. رائد شالوالة عضو هيئة التَّدريس بقسم الهندسة الكهربائيَّة ومؤسِّس مشروع:(سقاية)؛ والذي يستهدف قطاع الحج والعمرة. 
كما شمل اللقاء عرض تجربة د. بدور الصائغ عضو هيئة التَّدريس بقسم التَّربية الخاصَّة ومؤسِّسة مشروع:(سماعتي)؛ والذي يعنى بخدمة مرضى التوحد.

الجدير بالذِّكر أنَّ المعهد يحرص على نشر ثقافة ريادة الأعمال بجامعة أمِّ القرى؛ بالإضافة إلى تدريب وتأهيل وتمكين الطَّلبة وأعضاء هيئة التَّدريس من الباحثين والمبتكرين لتحويل أفكارهم إلى منتجات ومشاريع ناشئة؛ بالتَّعاون مع شركة وادي مكَّة بإشراف نخبة من الخبراء والمستشارين من ذوي الكفاءة في مجال الابتكار وريادة الأعمال.

جار التحميل