جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

77 مشروعًا تقنيًّا يحتضنها معرض إنجاز لطلبة كليَّة الحاسبات


أخبار عامة , الأخبار البارزة , فعاليات ,
أضيف بتاريخ - 2023/11/18  |  اخر تعديل - 2023/11/18


على أعتاب ختام الرحلة التعليمية في الفصل الدراسي الأول بجامعة أم القرى؛ اجتمع طلاب وطالبات كلية الحاسبات الخميس 16 نوفمبر 2023م في قاعة الملك عبدالعزيز التاريخية لعرض مشاريع تخرجهم البالغ عددها 77 مشروعًا تقنيًّا ضمن معرض: "إنجاز @UQU"؛ الذي تنظمه كلية الحاسبات؛ بحضور :وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. فهد الزهراني، وحضور أولياء أمور الطلبة، وعدد من أرباب العمل.

وحاز المشروعان: "عالمي الصغير،  زادن" على المركز الأول في تخصص علوم الحاسب و الذكاء الاصطناعي، وجاء مشروع: "دخيل" في المركز الثاني، ومشروع: "وقاء" في المركز الثالث، كما حصد المشروعان: "SUPER assistant ، Pick UP" المركز الأول في تخصص هندسة البرمجيات، وجاء مشروع "رواء" في المركز الثاني، فيما حقق المشروعان: "Rescue Bracelet, RTPD-Map" المركز الأول في تخصص هندسة الحاسب والشبكات. 

وأوضح عميد كلية الحاسبات بالإنابة د. ريان بن منصور التركي أن معرض إنجاز السنوي يهدف إلى تسليط الضوء على مشاريع تخرج طلبة الكلية، والتي تعكس المخرجات والمهارات والخبرات التي اكتسبوها خلال مسيرتهم الدراسية في الكلية؛ مؤكدًا اهتمام الكلية بتطوير وتجويد مشاريع الطلبة لتكون مخرجات نوعية تسهم في تقديم حلول تقنية موائمة للاحتياج الفعلي وتثري بيئة الابتكار. 

بدورها أفادت وكيلة الحاسبات للتطوير والجودة والمشرفة على المعرض د. عهد بنت محمد الجرف بأن معرض إنجاز يعد محفلًا علميًّا يجمع خريجي وخريجات الكلية؛ ليسهم في إتاحة الفرصة للطلبة بالحديث عن مشاريعهم وعرضها للجمهور، ولا سيما الالتقاء بأرباب العمل وفتح جسور التواصل معهم؛ استعدادًا لمرحلة ما بعد التخرج من الجامعة، مثمنة مشاركة: جمعية عون للتقنية، ومعهد الابتكار وريادة الأعمال، وشركة قانونية، والنادي الطلابي التابع للكلية.

جار التحميل