جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أمّ القُرى وجامعة سري البريطانيَّة توقِّعان عقد شراكة مهنيَّة


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2023/11/17  |  اخر تعديل - 2023/11/17


وقَّعت جامعة أمِّ القرى ممثلةً في معهد البحوث والدِّراسات والخدمات الاستشاريَّة عقد شراكة مهنيَّة دوليَّة مع جامعة سري البريطانيَّة؛ لتقديم: البرامج التدريبيَّة، والخدمات الاستشاريَّة، وخدمات البحث والابتكار والتَّطوير المهني في قطاع السِّياحة والضِّيافة؛ وذلك إيمانًا بالدور التَّعليمي والبحثي الذي تقدِّمه جامعة أمِّ القرى عبر الشَّراكة التعاونيَّة مع مختلف القطاعات محليًّا ودوليًّا بما يحقِّق أهدافها في تأهيل وتطوير مهارات القدرات البشريَّة.
 
ووقَّع عقد الشَّراكة من جانب الجامعة عميد المعهد د. محمد بن نايف الشريف، ومن جانب جامعة سري البريطانيَّة البروفيسورة إيس توسياديا عميدة كلية السِّياحة و الضِّيافة. 

وهدفت الشَّراكة إلى: التَّعاون في تقديم البرامج التَّعليميَّة والتَّدريبيَّة المتخصِّصة في مجال السِّياحة و الضِّيافة، وتقديم البرامج المشتركة في الدِّراسات العليا والدبلومات المهنيَّة، وتقديم الدِّراسات والأبحاث العلميَّة والاستشارية في ذات المجال؛ بالإضافة إلى تطوير منتجات بحثيَّة ابتكاريَّة، ومنتجات تقنيَّة تثري المتعلِّمين والمهتمين والمبتكرين. 

والجدير بالذِّكر أنَّ جامعة سري تأسَّست عام 1966م؛ وهي إحدى الجامعات البريطانيَّة الأكثر ابتكارًا وتقدُّمًا في المملكة المتحدة؛ وتصنف كأفضل جامعة بريطانية في مجال السِّياحة و الضِّيافة؛ وتصنف كليَّة السِّياحة والضِّيافة بها ضمن 15 كلية متخصِّصة في السِّياحة عالميًّا.

جار التحميل