جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أمّ القُرى وجامعة إسيكس البريطانيَّة توقِّعان عقد شراكة مهنيَّة


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2023/11/15  |  اخر تعديل - 2023/11/15


وقَّعت جامعة أمِّ القرى ممثلةً في معهد البحوث والدِّراسات والخدمات الاستشاريَّة عقد شراكة مهنية دولية مع جامعة إسيكس البريطانية؛ لتقديم: البرامج التدريبيَّة، والخدمات الاستشاريَّة، وخدمات البحث والابتكار والتَّطوير المهني في قطاع السياحة والضيافة؛ وذلك إيمانًا بالدور التَّعليمي والبحثي الذي تقدِّمه جامعة أم القرى عبر الشراكة التعاونيَّة مع مختلف القطاعات بما يحقِّق أهدافها في تأهيل وتطوير مهارات القدرات البشريَّة.
 
ووقع الشراكة من جانب الجامعة عميد المعهد د. محمد بن نايف الشريف، ومن جانب جامعة إسيكس البريطانية البروفيسورة سانجا باهون وكيلة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي.

وهدفت الشَّراكة إلى: التَّعاون في تقديم البرامج التَّعليميَّة والتَّدريبيَّة المتخصِّصة في مجال السِّياحة و الضِّيافة، وتقديم البرامج المشتركة في الدراسات العليا والدبلومات المهنيَّة، وتقديم الدِّراسات والأبحاث العلميَّة والاستشارية في ذات المجال؛ بالإضافة إلى تطوير منتجات بحثيَّة ابتكاريَّة، ومنتجات تقنية تثري المتعلمين والمهتمين والمبتكرين والمهتمين بالتعاون مع كلية الإدارة والاقتصاد. 

والجدير بالذِّكر أنَّ جامعة إسيكس هي: جامعة بحثيَّة تأسست عام 1961، وهي إحدى الجامعات الأكثر ابتكارًا وتقدُّمًا في المملكة المتحدة؛ وتتمتع بسجلٍّ حافل من التميز البحثي؛ حيث تم تصنيفها ضمن أفضل 10 جامعات في المملكة المتحدة، و في المرتبة 61 إلى 70 على مستوى العالم حسب تصنيفات كيو إس  العالمي لعام 2023.

جار التحميل