جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

رئيس جامعة أمِّ القُرى يزور مخيم الحجّ الابتكاري


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2023/11/06  |  اخر تعديل - 2023/11/06


زار رئيس جامعة أمِّ القرى أ.د. معدي بن محمد آل مذهب مخيم الحجّ الابتكاري؛ الهادف إلى توظيف الابتكار في رفع مستوى خدمات ضيوف الرَّحمن؛ بإشراف من: الهيئة الملكيَّة لمدينة مكَّة المكرَّمة والمشاعر المقدَّسة، وشركة كدانة؛ وبالتَّعاون مع: الجامعة، وشركة وادي مكَّة للتقنية، و وزارة الحجّ والعمرة، وبرنامج خدمة ضيوف الرَّحمن. وكان في استقباله: الرَّئيس التَّنفيذي لقطاع الاستثمار والشَّراكات بالهيئة الملكيَّة لمكَّة المكرَّمة والمشاعر المقدَّسة أ. خالد بن فهد العنقري، ومدير إدارة الشَّراكات ومركز الإدارة الشَّاملة بالهيئة الملكيَّة لمكَّة المكرَّمة والمشاعر المقدَّسة م. وسيم بن خالد الطف، ونائب الرَّئيس التَّنفيذي لشركة كدانة للتَّنمية والتَّطوير م. حسام حمام. ومشرف المخيم د. عمار عطار. 

و تم تأسيس وتجهيز موقع مخيم الحجّ الابتكاري من قبل شركة كدانة للتَّنمية والتَّطوير؛ وذلك في مشعر عرفات منذ بداية موسم حج 1444هـ، ويمتدّ المخيم على مساحة إجماليَّة تبلغ 25 ألف متر مربع؛ مما يجعله أكبر مساحة ابتكاريَّة في العالم مخصَّصة لابتكارات الحجّ وخدمات ضيوف الرَّحمن. 

كما يهدف المخيم إلى تصميم حلول إبداعيَّة وتطوير منتجات وخدمات ابتكاريَّة؛ بهدف تحسين تجربة الضيف؛ حيث يتبنى استراتيجيَّة الابتكار المفتوح ومعامل الابتكار التَّعايشيَّة، ويشجع على مشاركة الجهات العاملة في خدمة ضيوف الرَّحمن؛ بالإضافة إلى إشراك المستفيدين والمجتمع المحلي والعالمي.

وشارك في المخيم 55 جهة من القطاعات الحكوميَّة والخاصَّة وغير الرّبحية. وتم تقديم 25 منتجًا ابتكاريًّا وتسويقه خلال موسم حجّ 1444هـ. 

وفي سياق الزِّيارة؛ اجتمع رئيس جامعة أمِّ القرى والوفد المرافق له مع الرَّئيس التَّنفيذي لشركة كدانة للتَّنمية والتَّطوير م. محمد بن ناصر المجماج؛ وذلك لمناقشة سبل التَّعاون المشتركة بين الجهتين، بحضور العمداء والمختصِّين في الجامعة والشَّركة؛ وذلك بهدف تعزيز التَّعاون المشترك بين الجهتين.

جار التحميل