جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أمِّ القُرى تستضيف الحفل الختامي لبرنامج ما قبل الاحتضان التَّابع لمنشآت.


أخبار عامة , الأخبار البارزة , فعاليات ,
أضيف بتاريخ - 2023/10/30  |  اخر تعديل - 2023/10/30


استضافت جامعة أمِّ القُرى ممثَّلة في معهد الابتكار وريادة الأعمال اليوم الاثنين 30 أكتوبر 2023م الحفل الختامي لبرنامج ما قبل الاحتضان؛ والذي أطلقته الهيئة العامَّة للمنشآت الصَّغيرة والمتوسطة: "منشآت" شهر سبتمبر الماضي؛ ضمن مبادرة الشَّركات النَّاشئة الجامعيَّة، ونتج عنها احتضان 15 فكرة ريادية؛ تم تطويرها بالتعاون مع فريق مختصّ من المعهد.
 
وتصَّدرت الفكرة الرِّياديَّة: "إسوارة الحياة" المتخصِّصة في قياس ضربات القلب والتنبؤ بحالات الغرق قائمة الأفكار المُحتَضَنة ضمن المبادرة؛ وذلك بتحقيقها المركز الأوَّل وحصولها على جائزة مالية قدرها 10,000 ريال، وحازت فكرة:( Myinvest ) المتخصِّصة في جمع المحافظ الاستثماريَّة وتحليلها وإدارة الاستثمارات على المركز الثَّاني بجائزة قدرها 8,000 ريال؛ فيما جاءت فكرة: "سمَّاعتي" لمعالجة وتحليل الأصوات لأطفال التَّوحد في المركز الثَّالث بجائزة قدرها 7,000 ريال. 

وتحرص جامعة أمِّ القرى على مشاركة طلبة الجامعة في البرامج الرِّياديَّة، وتوسيع نطاق أفكارهم وتطويرها؛ لتكون مشاريع ابتكارية قائمة في سوق العمل، وتسهم في تنوُّع النشاط الاقتصادي؛ وفقًا لأفضل الممارسات العالميَّة. 

بدورها أوضحت مديرة إدارة ثقافة ريادة الأعمال في الهيئة العامَّة للمنشآت الصَّغيرة والمتوسطة أ. شذى السعيد أنَّ منشآت تهدف في برامجها التَّعاونية مع المؤسسات التَّعليميَّة إلى: تعزيز الفكر الريادي لمنسوبي وطلاب الجامعات، وصقل المعرفة والمهارات الريادية في تحويل الأفكار الخلاقة إلى شركات قائمة؛ تعزز من فرص التَّوظيف في المملكة وزيادة مساهمتها في النَّاتج المحلي؛ مثمِّنة استضافة الجامعة وجهودها المثمرة في الوصول إلى الفئات المستهدفة، وتحقيق الفائدة المرجوة من المبادرة.

جار التحميل