جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

"أمّ القُرى" تستقبل وفدًا من الكليَّة الإسلاميَّة العالميَّة بجامعة كروك التَّايلانديَّة.


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2023/10/19  |  اخر تعديل - 2023/10/19


استقبل رئيس جامعة أمِّ القُرى أ.د. معدي بن محمد آل مذهب اليوم 3 /4/ 1445هـ في قاعة الملك فيصل بالعابدية وفدًا من الكليَّة الإسلاميَّة العالميَّة بجامعة كروك التَّايلانديَّة؛ لبحث أوجه التعاون المشترك في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من طلبة الكلية؛ بحضور: عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية أ.د. إسماعيل مرحبا، وعميد كلية الدعوة وأصول الدين أ.د. أحمد الفريح، وعميد معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها د. عبد الرحمن القرني، وعميد القبول والتسجيل د. خالد الثقفي، وعميد الدراسات العليا المكلف د. ماجد آل منصور.
 
وأكَّد رئيس الجامعة في كلمته على الدور المهم الذي تقدمه الجامعة ممثلة في جهاتها المختلفة؛ من: تحديث الخطط الدراسية، واستحداث تخصصات جديدة وعالمية موائمة لمتطلبات سوق العمل، ولا سيما جهود أعضاء هيئة التدريس ومساهمتهم الفاعلة في تنمية الاقتصاد المعرفي وخدمة المجتمع بخبراتهم العلمية والبحثية؛ وكان حصادها تحقيق منجزات على مختلف الأصعدة، منها: فوز جامعة أمِّ القُرى كمؤسسة تعليمية مقدِّمة لتدريس اللغة العربية لغير الناطقين بها من مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية؛ وبذلك تستمر الجامعة في تميزها لتكون محضنًا للعلم بمختلف مجالاته، ومقصدًا للطلبة المتميزين من كافة أقطار العالم.
 
بدوره ثمَّن مساعد الرئيس التنفيذي لجامعة كروك التايلاندية السيد أومبول كومفيلاي استقبال جامعة أمِّ القُرى وإتاحة الفرصة للتعرف على برامجها الأكاديمية، والاطلاع على خدماتها المجتمعية والتطوعية؛ موضحًا أن جامعة كروك تعكف حاليًّا على استحداث برامج متخصصة في إدارة الأعمال الإسلامية وإدارة خدمات الحج والعمرة؛ يتطلعون من خلالها لتوطيد الشراكة وتقديم أقصى استفادة ممكنة للطلبة الدارسين في هذا التخصص بالتعاون جامعة أمِّ القرى؛ كونها تحظى بشرف العلم وقداسة جوار بيت الله الحرام والمشاعر المقدسة.
 
وتضمَّنت الزيارة: جولة لمقر شركة وادي مكَّة للتقنية -الذراع الاستثماري للجامعة-؛ والاطلاع على خدماتها التقنية ومنتجاتها المعرفية الداعمة لمتعلمي اللغة العربية، وإثراء تجربة ضيوف بيت الله الحرام، فضلًا عن الخدمات الاستشارية التي تقدمها: للمبتكرين، ورواد الأعمال، وطلبة الجامعة.

جار التحميل