جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أمِّ القُرى تنظِّم ملتقى ومعرض: "الصِّحة النَّفسيَّة حقّ إنسانيّ عالميّ"


أخبار عامة , الأخبار البارزة , فعاليات ,
أضيف بتاريخ - 2023/10/11  |  اخر تعديل - 2023/10/11


تزامنًا مع اليوم العالمي للصِّحة النَّفسيَّة نظمت جامعة أمِّ القرى ممثلة في عمادة شؤون الطلاب، بالتعاون مع: كلية التربية، وكلية الطب، وبالشَّراكة مع المركز الوطني لتعزيز الصِّحة النَّفسيَّة؛ ملتقى ومعرض: "الصِّحة النَّفسيَّة حقّ إنسانيّ عالميّ"؛ برعاية رئيس الجامعة المكلَّف أ.د. فريد بن علي الغامدي؛ وذلك في إطار مناقشة أفضل الممارسات والبرامج المتعلقة بقضايا الصِّحة النَّفسيَّة من الجوانب التعليمية والتطبيقية.
 
وأكَّد رئيس الجامعة المكلَّف أ.د. فريد بن علي الغامدي في كلمته على أهمية التكامل بين كليات الجامعة لتوحيد جهودها ضمن نطاق المهام المنوطة بها؛ من خلال: تسليط الضوء والتركيز على الجوانب العلمية والبحثية في تعزيز الصِّحة النَّفسيَّة لدى أفراد المجتمع، ومشاركة الجهات الاستشارية وتقديم دورات وورش عمل تخصصية للمستفيدين من داخل وخارج الجامعة؛ منوِّهًا بأهمية توثيق العلاقات المجتمعية مع مختلف القطاعات لتقديم خدمات نوعية ومميزة لطلبة الجامعة ومنسوبيها.
 
بدوره أفاد ممثِّل المركز الوطني لتعزيز الصِّحة النَّفسيَّة أ. فؤاد القرني أنَّ المركز يسعى إلى توطيد العلاقة مع الجامعات السعودية؛ ولاسيما مشاركته ضمن الملتقى الذي تنفذه الجامعة بالتزامن مع اليوم العالمي للصِّحة النَّفسيَّة؛ للاستفادة من فرصة تواجد كافة الطلبة في هذه البرامج، وتمكينهم من: اكتشاف الاضطرابات النفسية لدى فئة الشباب، والمساهمة في رفع مستوى السلامة النفسية، وتشكيل الصورة الذهنية السليمة لديهم؛ بما يحقق أعلى مستويات الاستقرار النفسي. 
 
واشتمل الملتقى على ورش عمل متخصصة؛ يقدمها: أعضاء هيئة التدريس، ومختصُّون من داخل الجامعة وخارجها؛ تتضمَّن: التَّعريف بطرق اكتساب مهارات العلاج المعرفي السلوكي في المواقف الواقعية، ومعالجة المشكلات الاجتماعية المؤثرة على الصِّحة النَّفسيَّة، إضافة إلى التعريف بفنيات التنظيم الانفعالي كمعزز للصِّحة النَّفسيَّة، وأساليب العلاج بالقبول والالتزام.

 كما صاحب الملتقى جلسات إرشاد نفسي مُقدَّمة لزوار الملتقى؛ علاوة على مشاركة: كليَّات الجامعة ،والأندية الطلابيَّة التَّابعة للكليَّات، وعدد من الجهات الخارجيَّة ضمن المعرض المصاحب.

جار التحميل