جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كليَّة الحاسبات تقدِّم سلسلة من الدَّورات التَّدريبيَّة لمستفيدي "كافل"


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2023/10/09  |  اخر تعديل - 2023/10/09


نظَّمت كليَّة الحاسبات بالتعاون مع إدارة العمل التطوعي والمسؤولية المجتمعية بجامعة أمِّ القُرى دورة بعنوان: "علم بيانات"؛ ضمن سلسلة من الدَّورات  التَّدريبيَّة التي تقدِّمها الكليَّة لمستفيدي جمعية كافل لرعاية الأيتام؛ بهدف تعزيز الجانب المهاري لديهم، وتزويدهم بمهارات تسهم في زيادة القيمة التّنافسيَّة لهم، وإعدادهم لسوق العمل.

وأشار عميد كليَّة الحاسبات د. محمد بن جمعان الغامدي أنَّ مبادرة العطاء التقني أطلقتها الكليَّة عام 2021م؛ لتفعيل دورها في توعية المجتمع من خلال تقديم دورات وورش عمل متخصِّصة في مجالات تقنية مختلفة، والاستفادة من خبرات وكفاءات أعضاء هيئة التَّدريس والموظَّفين وطلبة الكليَّة؛ موضحًا أنَّ المبادرة تستهدف: الأيتام من الجمعيَّات الخيريَّة، والعاملين في القطاع الثَّالث، ومنسوبي الجهات المختلفة.

وأضافت وكيلة كليَّة الحاسبات للتَّطوير والجودة والمشرف العام على المبادرة د. عهد بنت محمد الجرف أنَّ المبادرة مستمرّة بشكل فصلي، ويتم باستمرار التَّواصل مع الجهات المستهدفة لمعرفة احتياجاتهم التَّدريبيَّة؛ حيث تستهدف المبادرة تدريب 1000 فرد بنهاية عام 2024م. 
وترتكز المبادرة على عدَّة ركائز أساسيَّة مبنية على رؤية المملكة 2030م للوصول لمجتمع حيوي، وتتوافق مع أهداف الجامعة والكليَّة من حيث تسخير تكنولوجيا الحوسبة والمعرفة للمجتمع والصيانة، وتطوير المهارات التقنية لأفراد المجتمع.

جار التحميل