جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

"أمّ القُرى" تنفّذ برنامجًا تدريبيًّا لمعلمي وطلاب اللغة العربيَّة في جامعتي بشكيك وأوش


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2023/10/08  |  اخر تعديل - 2023/10/08


أقامت جامعة أمِّ القُرى ممثَّلة بمعهد تعليم اللغة العربيَّة لغير الناطقين بها برنامجًا تدريبيَّا لتدريب معلمي وطلاب اللغة العربيَّة في جامعتي بشكيك وأوش الحكوميتين في الجمهوريَّة القرغيزيَّة؛ بإشراف سفارة المملكة العربيَّة السُّعوديَّة لدى الجمهوريَّة القرغيزيَّة؛ في المدة من 17 إلى 21 / 3/ 1445هـ؛ الموافق من 2 إلى 6 /10 2023م؛ واستفاد من البرنامج التدريبي 60 معلمًا ومعلمة، و 200 طالب وطالبة.

وأفاد عميد المعهد د. عبدالرحمن بن عبدالله القرني بأنَّ البرنامج قدم حقائب تدريبيَّة متخصِّصة قائمة على: تعليم مهارات اللغة الأربع وعناصرها، واستخدام التقنية في تعليم اللغة والاختبارات اللغويَّة، وتطوير كفايات معلم اللغة الثانية، إضافة إلى تعليم اللغة العربيَّة للطلاب غير الناطقين بها في الجامعتين على أحدث سلاسل تعليم اللغة العربيَّة لغير الناطقين بها التي أصدرها المعهد حديثًا.

وقدّم البرنامجَ نخبةٌ من المتخصِّصين في معهد تعليم اللغة العربيَّة في جامعة أمِّ القُرى من أهل  الخبرة الدوليَّة العريقة في هذا المجال.

ويأتي هذا البرنامج التدريبي النوعي متوافقًا مع حصول معهد تعليم اللغة العربيَّة لغير الناطقين بها في جامعة أمِّ القُرى على جائزة مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربيَّة؛ بما يمثل إضافة متميزة للمبادرات النوعية التي تسعى بها سفارة خادم الحرمين الشَّريفين في بشكيك إلى تعزيز التَّعاون العلمي وخدمة اللغة العربيَّة في الجمهوريَّة القرغيزيَّة.

جار التحميل