جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

3300 متسابق يتنافسون في هاكثون تحدِّي تطبيقات الفضاء والذي تنظِّمه جامعة أمِّ القُرى


أخبار عامة , الأخبار البارزة , فعاليات ,
أضيف بتاريخ - 2023/10/07  |  اخر تعديل - 2023/10/07


برعاية رئيس جامعة أمِّ القُرى المكلَّف أ.د. فريد بن علي الغامدي انطلق في رحاب جامعة أمِّ القرى هاكثون تحدِّي تطبيقات الفضاء الدَّولي؛  الذي تنظِّمه الجامعة ممثَّلة في معهد الابتكار وريادة الأعمال على مدار ثلاثة أيام؛ من 5-7 أكتوبر 2023م؛ بالتَّعاون مع هيئة الاتصالات والفضاء والتّقنية؛ وبإشراف وكالة الفضاء الأمريكيَّة ناسا.

ويتضمَّن التحدِّي استخدام بيانات ناسا المفتوحة لمدة 48 ساعة، كما يشتمل على 7 مسارات؛ ممثَّلة في: استكشاف الفضاء، والكواكب والأقمار، والعلوم المفتوحة، والشمس، والمناخ، والأرض، والفيزياء الفلكيَة؛ حيث يشارك فيه أكثر من 3300 متسابق يتنافسون على بناء حلول مبتكرة للتَّحدِّيات التي تواجهها البشريَّة على الأرض وفي الفضاء.

وأوضح رئيس الجامعة المكلَّف أ.د. فريد بن علي الغامدي أنَّ قطاع التَّعليم يسعى إلى تحقيق أهداف تنمويَّة سامية من خلال عقد: دورات تدريبيَّة، ومسابقات، وورش عمل نوعيَّة؛ تهتم بتطوير المخرجات الأكاديميَّة؛ مؤكِّدًا حرص الجامعة على تسخير كافَّة الإمكانات التقنية الدَّاعمة للطَّلبة؛ وتمكينهم مهاريًّا وفكريًّا وابتكاريًّا؛ باعتبارهم ذخيرة الوطن في تحقيق تطلُّعات القيادة الرَّشيدة -حفظها الله-.

بدوره أفاد عميد معهد الابتكار وريادة الأعمال د. هشام ملك أنَّ تحدِّي تطبيقات الفضاء يعتبر أكبر هاكثون مختص في الفضاء والعلوم على مستوى المجرّة، ويهتم بتعزيز الفضاء والأرض في المملكة العربيَّة السُّعوديَّة، وتشجيع البيئة الرِّياديَّة داخل الجامعة وخارجها؛ إضافة إلى تنمية القدرات البشريَّة، ونقل الخبرات والمعرفة، كما يحفِّز المبتكرين من الطَّلبة على الابتكار، وتأصيل ثقافته.

جار التحميل