جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

الكليَّة التَّطبيقيَّة تدشِّن برامجها الأكاديميَّة وتوقِّع أربع شراكات استراتيجيَّة


أخبار عامة , الأخبار البارزة , أكاديمي , إنجازات ,
أضيف بتاريخ - 2023/10/04  |  اخر تعديل - 2023/10/04


أقامت الكليَّة التَّطبيقيَّة في جامعة أمِّ القرى اللقاء التَّعريفي بالبرامج التَّأهيليِّة المهنيَّة وتوقيع عدد من الشَّراكات المهنيَّة؛ برعاية رئيس الجامعة المكلَّف أ. د. فريد بن علي الغامدي، وحضور: وكيل جامعة أمِّ القُرى للشُّؤون الأكاديميَّة د.  عامر بن عوض الزائدي، ووكيل الجامعة للدِّراسات العليا والبحث العلمي أ. د. فهد بن أحمد الزهراني. 
وكان ذلك بحضور 39 جهة مشاركة من خارج الجامعة في القطاعات العامَّة والخاصَّة وغير الرِّبحيَّة. 

وقد استهلّ الحفل بكلمة وكيل الجامعة للشُّؤون الأكاديميَّة؛ أكَّد فيها أنَّ البرامج النَّوعيَّة التي تقدّمها الجامعة هي لتلبية احتياجات سوق العمل، وقد تم تحديث جميع الخطط الدِّراسيَّة في جميع مراحلها؛ على مستوى: الدبلوم، والبكالوريوس، والدِّراسات العليا؛ مفيدًا أنَّ العمل على هذا الإنجاز كان خلال سنة واحدة، ومشيدًا بالبحث العلمي في الجامعة، كما أضاف أنَّ محور ريادة الأعمال والابتكار في أمِّ القُرى حقَّق إنجازات مختلفة بدخول شركتي: "سلة، ولوسيديا "؛ وقد كانت نشأتهما من الجامعة ضمن  الشّركات المليارية، وأضاف أنَّه في خدمة المجتمع والعمل التَّطوعي؛ قد حصلت الجامعة على مراكز متقدِّمة في العمل التَّطوُّعي على مستوى المملكة.


كما وقَّعت الكليَّة التَّطبيقيَّة أربع شراكات جديدة؛ حيث مثَّل الكليَّة التَّطبيقيَّة الرئيس التَّنفيذي الدكتور أ . د : صالح بن عبدالله الفريح في التَّوقيع؛ وكانت كالتالي: الشَّراكة الأولى مع شركة كدانة للتَّنمية والتَّطوير؛ وقد مثَّلها نائب الرَّئيس التَّنفيذي حسام بن حسن حمام، والشَّراكة الثَّانية مع المركز الإداري والمالي للتَّدريب؛ ويمثّلها الرّئيس التَّنفيذي حنان بنت علي العطاس، والشَّراكة الثَّالثة مع جمعيَّة الدِّراسات القرآنيَّة بمكَّة المكرَّمة؛ وتمثّلها نائبة رئيس الجمعيَّة د . نعيمة بنت حامد ياركندي.
والشَّراكة الرَّابعة مع شركة البرج العالميَّة لإدارة الفنادق وفندق ساعة مكَّة فيرمونت؛ ويمثلها مدير العمليَّات والتَّشغيل أ . سالم بن علي الشهراني.

والجدير بالذِّكر أنَّ وكيل الجامعة للشُّؤون الأكاديميَّة الدكتور عامر الزائدي قام بتدشين أربعة برامج جديدة؛ وهي البرنامج التَّأهيلي لمهارات العمل التَّطوعي، والبرنامج التَّأهيلي لإعداد المدرب المعتمد، و البرنامج التَّأهيلي لإصلاح ذات البين، والبرنامج التَّنفيذي للمدير التَّنفيذي المحترف.

جار التحميل