جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية الشريعة والدراسات الإسلامية تحتفل باليوم الوطني 93


خبر
أضيف بتاريخ - 2023/10/03  |  اخر تعديل - 2023/10/03


أقامت كلية الشريعة والدراسات الإسلامية فعاليات اليوم الوطني 93 ولمدة ثلاثة أيام متتالية ابتداء من يوم الاثنين الموافق 10/ 2/ 1445هـ حتى يوم الاربعاء الموافق 12/ 2/ 1445هـ على النحو التالي:في يوم الاثنين أقامت الكلية بمشاركة عضوات كلية الشريعة بقسميه ( الشريعة والتاريخ ركنا تعريفيا أمام وكالة الكلية أحتوى الركن على توزيعات متنوعة من ضيافة، وتوزيعات عينية بشعار اليوم الوطني 93.

 

وفي يوم الثلاثاء الموافق 11 /2/ 1445هـ أقام قسم التاريخ بكلية الشريعة برنامجًا متكاملًا من الساعة التاسعة والنصف صباحًا حتى الساعة الثانية عشرة ظهرًا، بدأ البرنامج  بالسلام الملكي، (مترجماً باللغة الانجليزية)  تلا ذلك قصيدة شعرية، أعقبها كلمة من سعادة الأستاذة الدكتورة حياة بنت مناور الرشيدي أستاذ التاريخ والحضارة الإسلامية بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية،

تحدثت فيها عن الوطن وأمجاده، والتطورات التي حدثت به من عهد التأسيس إلى يومنا الحالي، 

 وتم عرض مشهد مرئي لكلمات مؤثرة لملوك المملكة السابقين -رحمهم الله-، وللملك سلمان حفظه الله، وتناول العرض إنجازات المملكة خلال هذه السنوات الحافلة.

وشارك في البرنامج عضوات قسم التاريخ، كما شارك عدد من عضوات التاريخ، مع طالباتهن في عمل أركان، وتوزيعات عينية، وأكلات شعبية ،ومسابقات، وحضر البرنامج عددا من عضوات وموظفات وطالبات الجامعة، ونال البرنامج استحسان الجميع. وأقيم في نفس اليوم ركنا تعريفيا أمام الوكالة من قبل إداريات الكلية أحتوى على عدد من التوزيعات العينية وضيافة، وعمل مسابقة ترفيهية، وعرض فيديو عن اليوم الوطني، وعرض آخر عن جهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن.

وفي مساء الثلاثاءالموافق 11 / 3 / 1445هـ فيتمام الساعة السابعة أقيمت ندوة بعنوان ( يوم الوطن رحلة تأسيس وقصة الأزدهار ) من تقديم الدكتورة / حنان بنت عبيد الجدعاني الأستاذ المشارك بقسم التاريخ عن طريق الزوم حضر عدد من عضوات الكلية والطالبات وعدد من منسوبات الجامعة.

وفي يوم الأربعاء الموافق 12 / 2 / 1445هـ كان ختام الفعالية حيث تم إعداد ركن أمام الوكالة من قبل عضوات قسم الشريعة والتاريخ احتوى على ضيافة  وعدد من التوزيعات العينية.

 

ونالت الفعالية بأيامها الثلاث استحسان الحضور حيث حضر من عضوات وموظفات وطالبات.

جار التحميل