جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

تزامنًا مع اليوم العالمي للتَّرجمة؛ مركز التَّرجمة والتَّعريب يعقد لقاءً تعريفيًّا


أخبار عامة , الأخبار البارزة , أكاديمي ,
أضيف بتاريخ - 2023/10/01  |  اخر تعديل - 2023/10/01


برعاية رئيس الجامعة المكلَّف أ.د. فريد بن علي الغامدي نظَّمت جامعة أمِّ القرى ممثَّلة في مركز التَّرجمة والتَّعريب لقاءً تعريفيًّا؛ للتَّعريف بالمركز والخدمات التي يقدّمها؛ وذلك تزامنًا مع اليوم العالمي للتَّرجمة. 

واستهل اللقاء بكلمة لرئيس الجامعة المكلَّف أ.د. فريد بن علي الغامدي؛ أكَّد من خلالها إيمان جامعة أمِّ القُرى بأهميَّة التَّرجمة، لأنها مقوم أساسيّ من مقومات النّهوض بالحضارة، وأداة للربط بين الشُّعوب والأمم؛ مشيرًا إلى أنَّ الجامعة هيَّأت كلّ الإمكانات لتيسير عمليَّة التَّرجمة؛ لاختيار أفضل ما لدى العالم، وترجمته لخدمة المعرفة والثقافة العربيَّة والإسلاميَّة والوطنيَّة؛ تحقيقًا لرؤية المملكة 2030.

وأوضح وكيل الجامعة للدِّراسات العليا والبحث العلمي أ.د. فهد بن أحمد الزهراني أنَّ جامعة أمِّ القرى تقدِّم من خلال المركز خدمات لترجمة المقرَّرات الدِّراسيَّة والأبحاث العلميَّة والكتب المتخصِّصة، وإبراز دور اللغة العربيَّة في نقل العلوم والمعارف.

وتضمَّن اللقاء عرض فيديو تعريفي لمركز التَّرجمة والتَّعريب، وجلسة حواريَّة تناولت التَّعريف بالمركز وأبرز ما يتميَّز به؛ والتَّعريف بالإجراءات والمراحل التي يمر من خلالها العمل المُترجم: بداية من نوع الكتب المُستهدفة، ووصولاً إلى التَّدقيق والتَّحكيم والنَّشر، إلى جانب عرض تجربة أحد المترجمين للاستفادة منها في مجال التَّرجمة والتَّعريب.

وفي ختام اللقاء كرَّم رئيس الجامعة المكلَّف أعضاء اللجنة السَّابقة نظير جهودهم وسعيهم في تحقيق أهداف المركز.

جار التحميل