جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

‎"جامعة أمِّ القُرى" تستضيف الاجتماع الرَّابع للكليَّات التَّطبيقيَّة في الجامعات السُّعوديَّة


أخبار عامة , الأخبار البارزة , أكاديمي ,
أضيف بتاريخ - 2023/09/20  |  اخر تعديل - 2023/09/20


بحضور رئيس جامعة أمِّ القُرى المكلَّف أ.د. فريد بن علي الغامدي استضافت الجامعة ممثَّلة في الكليَّة التطبيقيَّة اليوم الأربعاء 5 /3/ 1445هـ الاجتماع الرَّابع للرُّؤساء التَّنفيذيِّين وعمداء الكليَّات التَّطبيقيَّة في الجامعات السُّعوديَّة؛ في إطار تعزيز الشَّراكة بين المؤسَّسات التَّعليميَّة لتحسين جودة التَّعليم التَّطبيقي وإعداد الطُّلاب لسوق العمل.
 
وأوضح الرَّئيس التَّنفيذي للكليَّة أ.د. صالح الفريح أنَّ الاجتماع يهدف إلى تبادل الرؤى والتَّجارب بين الجامعات السُّعوديَّة في دعم البرامج التَّطبيقيَّة الموجَّهة للطَّلبة ومناقشة التَّحديات وآليَّة وضع الحلول المناسبة لها؛ مؤكِّدًا على اهتمام الجامعة بتطوير مهارات طلبتها والعمل على إبرام شراكات واتفاقات مع القطاع الخاص؛ فضلًا عن إطلاق برامج ودبلومات مهنيَّة يعكف على إعدادها خبراء ومتخصِّصون من داخل الجامعة وخارجها.
 
وتضمن الاجتماع تقديم أفكار تطويريَّة في مجالات عمل الكليَّات التَّطبيقيَّة التي تحتاج إلى الدَّعم من خلال ورش العمل المتخصِّصة في تحسين التَّجارب التَّطبيقيَّة في التَّعليم؛ إضافة إلى تنظيم جلسة حواريَّة مصاحبة للاجتماع تناقش التَّحديات المختلفة في تجارب الكليَّات، وكيف وضعت سياسات ومقترحات تسهم في رفع مستوى الخدمات المقدَّمة للطَّلبة بما يتماشى مع توجُّهات وزارة التَّعليم في التَّدريب المهني.

جار التحميل