جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أم القرى تشارك في ملتقى السفراء والمنظم من وزارة التعليم


أخبار عامة , الأخبار البارزة , مشاركات ,
أضيف بتاريخ - 2023/09/20  |  اخر تعديل - 2023/09/20


شاركت جامعة أم القرى في ملتقى ومعرض السفراء للتعريف دولياً بمنصة أدرس في السعودية، والمقام برعاية معالي وزير التعليم أ. يوسف بن عبدالله البنيان، وحضور عدد من وزراء وسفراء الدول حول العالم. 

بهدف تعزيز التواصل والتبادل الثقافي والأكاديمي بين السفارات والمنظمات والطلاب الدوليين والجامعات السعودية والمؤسسات التعليمية في المملكة، لتكوين قنوات تواصل وتعاون دولي في مجال استقطاب وجذب الطلاب والباحثين الدوليين من خلال تقديم معلومات شاملة حول البرامج الأكاديمية والفرص التعليمية والبحثية المتاحة. 

وحضر الملتقى وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. فهد الزهراني، وبرفقته عميد عمادة شؤون الطلاب د. عبدالله كربان، وعميد عمادة القبول والتسجيل د. خالد الثقفي، وعميد معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها د. عبدالرحمن القرني، والرئيس التنفيذي لشركة وادي مكة د. علي الشاعري. 

كما أوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. فهد الزهراني أن ملتقى السفراء يعتبر فرصة للجامعات السعودية ومنصة لعرض البرامج الأكاديمية والتدريبية والتسويق لها، لجذب الطلاب الدوليين وتقديم الدعم المتاح لهم. مؤكداً أن جامعة أم القرى ترحب بالطلاب الدوليين وتقدم لهم فرص تعليمية مميزة في رحاب مكة المكرمة، حيث سيتمكن الراغبون في الالتحاق بهذه البرامج الاستفادة من منهجية تعليمية حديثة، والتفاعل مع ثقافات متنوعة؛ مما يمنحهم تجارب ثقافية غنية ورحلة تعليمية ثرية.

وصاحب مشاركة الجامعة في الملتقى جناح للتعريف بالبرامج والخدمات التي تقدمها أم القرى للطلبة الدوليين.

جار التحميل