جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أمّ القُرى تستقبل وفدًا من جمعيَّة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكَّة المكرَّمة


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2023/09/16  |  اخر تعديل - 2023/09/16


استقبلت جامعة أمِّ القُرى ممثَّلة في كليَّة الحاسب الآلي ونظم المعلومات بالتعاون مع ادارة العمل التطوعي والمسؤولية المجتمعية وفدًا من جمعيَّة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكَّة المكرَّمة؛ وكان برفقتهم 40 طالبًا وطالبة من المرحلة الثَّانويَّة من المستفيدين من الجمعية؛ وذلك بهدف الاطلاع على برامج الكليَّة وخدماتها. 

و أوضح عميد كليَّة الحاسب الآلي ونظم المعلومات د. محمد الغامدي أنَّه في سياق حرص الجامعة على دعم العمل الاجتماعي وخدمة المجتمع؛ سيتم تنفيذ عدد من الدَّورات للطَّلبة المستفيدين من جمعيَّة كافل من المرحلة الثَّانويَّة ومستفيدي الضمان الاجتماعي في تخصصات مختلفة؛ مثل: الذَّكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، والأمن السيبراني، ومقدمة عن: علم البيانات، وإدخال البيانات، ومعالجة النصوص.

وتعرَّف الطَّلبة خلال الزِّيارة على البرامج الأكاديميَّة وأبرز الفعاليَّات التي نظَّمتها الكليَّة مسبقًا، وشملت الجولة المُعدَّة لهم في البرنامج: تعريفهم بالأقسام ومرافق الكليَّة، بالإضافة إلى: المعامل، والجوانب التطبيقيَّة والعمليَّة، والمعلومات النَّظريَّة. 
وشارك الوفد في التَّعريف بالبرامج والإنجازات كلّ من: وكيل الكليَّة للشُّؤون الأكاديميَّة د. ريان التركي، ووكيلة الكليَّة للتَّطوير والجودة د. عهد الجرف.

جار التحميل