جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

"أمّ القُرى" تحتفي بتخريج الدُّفعة الأولى من برنامج دبلوم فني التَّعقيم الطِّبي


أخبار عامة , الأخبار البارزة ,
أضيف بتاريخ - 2023/09/03  |  اخر تعديل - 2023/09/03


احتفت جامعة أمِّ القُرى ممثَّلة في الكليَّة التَّطبيقيَّة بتخريج 39 متدربة يمثِّلن الدُّفعة الأولى لبرنامج فني التَّعقيم الطِّبي الذي أطلقته الكليَّة بالتَّعاون مع الأكاديميَّة الصحيَّة؛ بهدف تأهيل المتدربين للقيام بتعقيم الأدوات والمعدات والأجهزة الطبيَّة وفق أعلى مستويات ومعايير السَّلامة.

 

وهنَّأت نائبة الرئيس التَّنفيذي للشُّؤون الأكاديميَّة بالكليَّة التَّطبيقيَّة د. عزة بنونه الخريجات على ما حققنه من تفوُّق دراسي وحرص على اكتساب كافة المهارات اللازمة خلال فترة انعقاد البرنامج الممتد على مدار العام الدراسي؛ مؤكِّدة على سعي الكليَّة لتقديم برامج نوعيَّة ترتقي بالقدرات البشرية؛ لتوائم متطلبات سوق العمل وتخدم كافة شرائح المجتمع؛ عبر إبرام شراكات متميزة مع جهات خارجيَّة وداخليَّة منها الأكاديميَّة الصحيَّة، والتي أثمر عنها: تنفيذ برنامج فني التَّعقيم الطِّبي؛ بمشاركة كوادر وخبراء مؤهلين من داخل وخارج الجامعة. 

 

بدورها أوضحت مديرة البرنامج د. إيمان أبو صير أنَّ البرنامج يهتم بإكساب الطَّلبة كافة المهارات المهنيَّة للتعامل مع الأجهزة الطبيَّة والمحافظة عليها أثناء تخزينها؛ مع ضمان سلامتها وتهيئتها لإعادة الاستخدام دون حدوث أضرار طبية؛ مهنئة الخريجات على مثابرتهن على تحقيق أهداف البرنامج بما قدمنه خلال فترة التَّدريب في المستشفيات.

جار التحميل