جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

"أم القُرى" تستقبل وفد جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2023/08/14  |  اخر تعديل - 2023/08/14

استقبلت جامعة أمِّ القرى ممثَّلة في عمادة شؤون الطُّلاب وفدًا من جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، اليوم الاثنين 27 محرم 1445هـ في مقر مركز التَّوجيه والإرشاد الطلابي؛ بهدف الاطِّلاع على تجربة الجامعة في تقديم الخدمات الطُّلابيَّة والبرامج التَّثقيفيَّة والنَّفسيَّة والاستشاريَّة المتنوِّعة. 
 
وعرَّفت وكيلة عمادة شؤون الطُّلاب د. نيرمين قطب بالخدمات التي يقدمها المركز للطُّلاب والطَّالبات بالتعاون مع أعضاء هيئة التَّدريس في الجامعة؛ وتتضمن: تقديم الاستشارات في مجالات متعدِّدة عبر عيادات استشاريَّة مخصَّصة لاستقبال استفسارات الطَّلبة، وبرامج رفع التَّحصيل الدِّراسي، وتنسيق التَّعاون بين كليَّات وأقسام الجامعة؛ لإيجاد الحلول الملائمة، والحدّ من التَّحديات التي تواجه الطَّلبة. 
 
بدورها أشادت رئيسة وحدة التَّوجيه والإرشاد بجامعة الأمير سطام أ. ريما الدوسري ببرامج المركز، وتنوُّع وحداته التَّدريبيَّة والإرشاديَّة؛ والتي تسهم في رفع مؤشرات مقاييس التَّطوير والتَّحسين في رحلة الطَّالب الدِّراسيَّة، كما عرَّجت على اهتمام الجامعة بذوي الإعاقة، وتخصيص مركز غالي لاحتواء الطَّلبة ومساعدتهم على اجتياز مرحلتهم الدِّراسيَّة بتفوُّق. 
 
يُذكر أنَّ مركز التَّوجيه والإرشاد قدَّم أكثر من 30 برنامجًا إرشاديًّا؛ شارك فيها 48 مستشارًا من الجامعة؛ حيث بلغ فيها عدد الجلسات: 518 جلسة؛ بواقع 3710 ساعات في 10 تخصصات استشارية؛ وذلك بهدف المساعدة في إحداث تغيير إيجابي في سلوكيَّات واتجاهات الطَّلبة وتبصيرهم بمشكلاتهم وطرق علاجها؛ إضافة إلى التَّهيئة النَّفسيّة الإرشاديَّة للمستجدِّين، ورفع مستوى الكفاءة لدى الطَّلبة بما يتناسب مع قدراتهم وميولهم، مع التَّركيز المستمر على المهارات التي تؤهلهم لسوق العمل.

جار التحميل