جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أمِّ القُرى والشُّؤون البلديَّة والقرويَّة والإسكان توقِّعان اتِّفاقيَّة تعاون لتطوير الفرص الاستثماريَّة


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2023/08/01  |  اخر تعديل - 2023/08/01


وقَّعت جامعة أمِّ القُرى اليوم الثلاثاء 14 محرم 1445هـ اتفاقيَّة تعاون مع وزارة الشُّؤون البلديَّة والقرويَّة والإسكان؛ لتعزيز التَّعاون المشترك في تطوير وسائل طرح الفرص الاستثماريَّة وإدارتها، والتَّوسع في تقديم الخدمات للمستثمرين عبر بوابة الاستثمار في المدن السُّعوديَّة: "فرص"؛ وذلك بحضور: رئيس جامعة أمِّ القُرى أ. د. معدي بن محمد آل مذهب، ووكيل الوزارة للتَّخصيص والاستدامة الماليَّة أ. هاشم بن ابراهيم الفواز.
 
ومثَّلت الجامعة في توقيع الاتفاقيَّة: وكيلة الجامعة لشؤون الطَّالبات د. وردة بنت عبدالله الأسمري، ومن جانب وزارة الشُّؤون البلديَّة والقرويَّة والإسكان: المشرف على أعمال الوكالة المساعد للتَّخصيص والاستدامة الماليَّة م. عبدالمجيد بن عبد الرحمن العسكر؛ والتي تهدف إلى الإسهام في تطوير وسائل طرح المشروعات والاستثمارات المندرجة تحت اختصاص الجهات الحكوميَّة بالإعلان عنها من خلال بوابة:" فرص"؛ سعيًا لتحسين البيئة الاستثماريَّة.
 
وأكَّدت وكيلة الجامعة لشؤون الطَّالبات د. وردة الأسمري أنَّ الجامعة تسعى لتطوير فرص الاستثمار وتنويع مصادرها، من خلال بناء شراكات استراتيجيَّة مع القطاعات المتخصِّصة في مجال الاستثمار؛ بما يسهم في تنمية ممتلكات الجامعة، وتدعيم مواردها الذَّاتيَّة بفرص مبتكرة يتبعها فرص استثماريَّة واعدة؛ تحقِّق أهداف الجامعة الاستراتيجيَّة؛ والتي تواكب تطلُّعات القيادة الرَّشيدة حفظها الله في الرؤية الطَّموحة. 
 
من جهته أفاد المشرف على أعمال الوكالة المساعد للتَّخصيص والاستدامة الماليَّة م. عبدالمجيد العسكر أنَّ بوابة فرص الإلكترونيَّة تهتم بطرح وإدارة الفرص الاستثماريَّة البلديَّة والعقاريَّة لدى الجهات الحكوميَّة؛ وذلك بهدف جذب الاستثمارات وتحفيز القطاعات المختلفة على التَّنوع في مجال الاستثمار وتحقيق الرِّيادة عبر رحلة رقميَّة متكاملة؛ يقودها المستثمر من توقيع العقد وحتى استلام الموقع؛ وذلك يختصر آليَّة الوصول للفرص، ويساعد على تنمية المدن السُّعوديَّة.
 
وحضر توقيع الاتفاقيَّة: مدير عام السِّياسات والتَّسويق وعلاقات المستثمرين أ. طلال الموسى، وممثلي من الوزارة أ. عمار العتيبي وأ. ريان العتيبي، و مدير إدارة الاستثمار بجامعة أمِّ القرى أ. ربى غزاوي، ومدير وحدة الشَّراكات المحليَّة والدوليَّة أ. أماني الجابري، وعدد من الحضور في الجهتين.

جار التحميل