جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مجلس جامعة أمِّ القُرى يعقد جلسته العاشرة


أخبار عامة , الأخبار البارزة , أكاديمي ,
أضيف بتاريخ - 2023/07/25  |  اخر تعديل - 2023/07/25


ترأس رئيس جامعة أمِّ القُرى أ.د. معدي بن محمد آل مذهب اجتماع مجلس الجامعة في جلسته العاشرة للعام 1444هـ؛ وذلك يوم الاثنين الموافق 6 /1/ 1445هـ، بحضور: الأمين العام لمجلس شؤون الجامعات د. بسام البسام، ووكلاء الجامعة، وعمداء الكُليَّات والعمادات المساندة.  
وجرى خلال الاجتماع الموافقة على إعارة خدمات عدد من أعضاء هيئة التدريس، والموافقة على إبرام مذكِّرات تفاهم مع: دارة الملك عبدالعزير، ووزارة الصِّناعة والثروة المعدنية للدعم اللوجستي للمستكشفين المحليين النَّاشئين؛ لاكتشاف المواقع التعدينية في المملكة، ولتأسيس وبناء مصانع للإنتاج المتقدم والابتكار على الأراضي التابعة للجامعة. 

كما تم عرض مشروع ميزانيَّة الجامعة للعام المالي 1445هـ -1446هـ (2024م)، والموافقة على التَّعاقد لمشروع تقديم خدمات استشارية؛ لتنفيذ وتشغيل مسرعات الأعمال لصالح الهيئة السُّعوديَّة للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا).  

 ووافق المجلس على استمرار تفويض صلاحيَّات مجلس الجامعة المنصوص عليها في بعض مواد لائحة الابتعاث والتدريب لمنسوبي جامعة أمِّ القرى إلى رئيس الجامعة لمدة عام؛ اعتبارًا من تاريخ انتهاء التفويض السابق. كما تم إحاطة المجلس بكافَّة القرارات الصَّادرة لمبتعثي الجامعة؛ وفق نوعيتها الموضحة في البيانات الخاصة بهم. 

 وناقش المجلس العديد من الموضوعات الأكاديميَّة والإداريَّة؛ والتي تم اتخاذ التَّوصيات المناسبة حيالها.

جار التحميل