جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

أمّ القُرى تُطلق مبادرة كالمُزن للتَّوعية بأضرار المخدّرات والتَّدخين.


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2023/05/23  |  اخر تعديل - 2023/05/23


بحضور رئيس جامعة أمِّ القُرى أ. د. معدي بن محمد ال مذهب؛ أطلقت الجامعة ممثَّلة بكليَّة طب الأسنان، وبالتَّعاون مع إدارة العمل التَّطوعي والمسؤوليَّة المجتمعيَّة مبادرة:"كالمُزن" لحياة أفضل؛ بهدف التَّوعية بأضرار المخدّرات والتَّدخين، تحت شعار: معًا لتكون مملكتنا الحبيبة خالية من المخدّرات والتَّدخين؛ وذلك بالشَّراكة مع: إدارة التَّعليم بمكَّة، وإدارة شرطة العاصمة المقدّسة، وإدارة تعزيز الصِّحة بالتَّجمُّع الصِّحي بمكَّة، وجمعيَّة كفى، والجمعيَّة السُّعوديَّة لطبّ الأسنان؛ بالإضافة إلى الكليّات الصحيّة بالجامعة، مثل: كليَّة الصيدلة، والتَّمريض، والطّب، والمركز الطّبي الجامعي، وعمادة شؤون الطُّلاب ممثلةبنادي:" نبراس".

و أشاد رئيس الجامعة بجهود الحكومة الرَّشيدة في الحفاظ على أمن وسلامة أبناء الوطن والمقيمين فيه من آفة المخدرات وأضرارها؛ مؤكّدًا أنَّ جامعة أمِّ القُرى من خلال حملتها التّثقيفيّة والتّوعويّة التي تنظّمها بالتّعاون مع الجهات المعنيّة، والتي تهدف من خلالها إلى: رفع وعي الطلبة في الجامعة ومدارس التَّعليم العام بأضرار التَّدخين والمخدّرات والمؤثّرات العقليّة، والمساهمة في حمايتهم، وتعزيز القيم والمهارات لديهم، إلى جانب تنمية مهاراتهم الإيجابيَّة بما يساعدهم في اتخاذ القرار، وحلّ المشكلات والتَّغلُّب عليها. 

وأشارت عميدة كليَّة طبّ الأسنان د. مشاعل بنت سعيد القحطاني إلى أنَّ الجهات المختصَّة تبذل جهودًا جبَّارة لمكافحة آفة المخدّرات والتّدخين ومن واجبنا الواجب تجاه هذا الوطن المعطاء إقامة مثل هذه المبادرات التطوعيَّة والمجتمعيَّة التي تهدف إلى نشر الوعي بأضرار المخدّرات والتَّدخين على الفرد والمجتمع؛ موضحة أنَّ المبادرة تضمَّنت سلسلة من المحاضرات التَّوعويَّة حول المخدّرات وأضرارها وطرق علاجها، وتأثير التَّدخين على صحة الفم والأسنان، قدّمها نخبة من أعضاء هيئة التَّدريس في الجامعة؛ إلى جانب معرض وأركان توعويَّة للجهات المشاركة، وعيادة ميدانيَّة خاصَّة بالإقلاع عن التَّدخين.

جار التحميل