جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أمِّ القُرى تفتتح معرض وملتقى التَّمريض والقبالة لعام 2023م


أخبار عامة , الأخبار البارزة , أكاديمي , فعاليات ,
أضيف بتاريخ - 2023/05/21  |  اخر تعديل - 2023/05/21


افتتح رئيس جامعة أمِّ القُرى أ. د. معدي بن محمد آل مذهب معرض وملتقى التَّمريض والقبالة لعام 2023م،  والذي تقيمه كليَّة التَّمريض في رحاب الجامعة؛ بهدف عرض أهم الأبحاث والأحداث والابتكارات التقنية في مجال التَّمريض، وذلك بحضور: وكيل جامعة أمِّ القُرى للشُّؤون التعليميَّة د. عامر بن عوض الزائدي، وعميدة كليَّة التَّمريض الدكتورة فاطمة السلمي؛ في قاعة الملك عبدالعزيز بالمدينة الجامعية بالعابديَّة.

وأكَّد رئيس الجامعة على أهميَّة مهنة التَّمريض والقبالة؛ موضحًا مدى اهتمام جامعة أمِّ القُرى بتطوير وتجسير البرامج الأكاديميَّة المتخصّصة، وتجهيز المعامل الفنيّة والمختبرات العلميّة والبحثيّة بجودة تضمن تميُّز مخرجاتها وتنافسيتها المحليَّة والدَّوليَّة. 

كما أوضحت عميدة كليَّة التَّمريض د. فاطمة السلمي أنَّ الملتقى يواكب احتفال الكليَّة بإنجازات متعددة؛ تعد محفزًا للسعي قدمًا نحو تقديم الأفضل تجاه المهنة والمجتمع والطلاب؛ لمواكبة ما يشهده تخصص التَّمريض و القبالة من مستحدثات تساهم في تطوير تطبيقات المهنة وابتكاراتها؛ ويشمل ذلك ثورة الاتجاهات الجديدة.

والجدير بالذكر أنَّ الملتقى تضمن أربع جلسات حواريَّة؛ شملت مواضيع مختلفة، ناقشت الدعم المقدم من القيادات التّمريضيّة للتَّحول في الرِّعاية الصِّحيَّة، والتَّحدِّيات التي تواجه النُّهوض بممارسة التَّمريض المتقدم في المملكة العربيَّة السُّعوديَّة؛ بالإضافة إلى توظيف التّقنية والمحاكاة؛ تعزيزًا للجودة في تعليم التَّمريض.

جار التحميل