جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أمِّ القُرى تشارك في المؤتمر الدَّولي السُّعودي الأوَّل للإعاشة


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي , مشاركات ,
أضيف بتاريخ - 2023/05/21  |  اخر تعديل - 2023/05/21


شاركت جامعة أمِّ القرى في المؤتمر السُّعودي الدَّولي الأوَّل للإعاشة؛ والمُقام برعاية صاحب السُّمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكَّة المكرَّمة؛ وذلك من خلال: الجلسات العلميَّة، والورشة التَّدريبيَّة، وجناح الجامعة في المعرض المصاحب. 

ويعد المؤتمر منصَّة متميِّزة: لتبادل الخبرات في الإعاشة، وصناعة الغذاء، وتقديم خدمات التَّغذية لضيوف الرَّحمن، وإتاحة الفرص لتجويد الضِّيافة المقدَّمة لهم بيـن المنتجين والموردين، والتعرُّف على أحدث الخدمات والتقنيات فـي مجال التَّغذية والإعاشة.

وأوضح عميد معهد خادم الحرمين الشَّريفين لأبحاث الحجّ والعمرة د. عدنان الشهراني أنَّ الجامعة ممثَّلة في جهاتها ومراكزها البحثيَّة تسعى من خلال مشاركتها في المؤتمر إلى نقل تجاربها وخبراتها المتراكمة، والسَّعي إلى تعزيز  تجويد الخدمات المقدَّمة لضيوف الرَّحمن، وصناعة الضِّيافة بكلّ جودة وإتقان؛ من خلال التَّعاون مع  القطاعات المقدّمة لخدمات الحجاج. 

و شاركت كليَّة العلوم الطبيَّة التَّطبيقيَّة من خلال الجلسات العلميَّة المقدَّمة في المؤتمر ، وقدَّم معهد البحوث والدِّراسات الاستشاريَّة ورشة عمل ترحاب لما يقارب ٣٠٠ متدرب من متعهِّدي ومقدمي الإعاشة في اليوم الثَّالث من المؤتمر.

جار التحميل