جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

أمّ القُرى تُبرم شراكة لتقديم الخدمات الاستشاريَّة مع مجلس الجمعيات الأهليَّة


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2023/05/18  |  اخر تعديل - 2023/05/18


وقَّعت جامعة أمِّ القرى ممثَّلة في معهد البحوث والدِّراسات الاستشاريَّة شراكة تعاون مع مجلس الجمعيَّات الأهليَّة؛ لتقديم الخدمات الاستشاريَّة والتَّطوير المهني، وقَّعها من جانب الجامعة عميد المعهد د. محمد بن نايف الشَّريف، ومن جانب مجلس الجمعيات الأهليَّة الرَّئيس التَّنفيذي أ. عبد المجيد بن عواد الدهمشي؛ وذلك بحضور رئيس جامعة أمِّ القرى أ.د.معدي بن محمد آل مذهب والوكلاء والمستشارين، بالإضافة إلى د.سعدون السعدون رئيس مجلس الجمعيَّات الأهليَّة وعضو مجلس الشورى سابقاً، وأ.مصعب بن عبدالله آل راكان مدير عام المبادرات والشَّراكات في المجلس. وذلك في مقر مكتب رئيس الجامعة بالمدينة الجامعيَّة في العابديَّة.
 
وتهدف الشَّراكة إلى تعزيز أوجه التَّعاون في مجالات التَّطوير المهني والتَّدريب، عبر تقديم برامج تدريبيَّة وتأهيليَّة لموظفي ومستفيدي الجمعيات الأهليَّة بالمملكة العربيَّة السعوديَّة؛ والذي يفوق عددها ١٠ آلاف جمعيَّة، كما ينبثق عن هذه الشَّراكة مشاريع تنفيذيَّة مشتركة بين الجهتين؛ إضافة إلى خدمات استشايَّة ودراسات وأبحاث علميَّة في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
 
ويذكر أنَّ تنمية القدرات البشريَّة وتأهيلها إحدى المهام الرئيسة التي تعكف الجامعة على تقديمها بالتَّعاون مع المؤسَّسات والقطاعات الحكوميَّة والخاصَّة وغير الرِّبحيَّة؛ لمواءمة رؤية المملكة وتفعيل أهداف برامجها في مختلف المجالات، كما أنَّ الجامعة تسعى إلى تطوير مهارات الموظَّفين وفق احتياجات سوق العمل؛ عبر تفعيل برنامج: "مهارات"؛ أحد برامج صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"؛ وذلك بتقديم دورات تدريبيَّة تسهم في رفع مستوى المهارات العامَّة، والتَّخصصيَّة في مجال عمل الموظَّف في القطاع غير الربحي. 
 
وتضمن توقيع الشَّراكة زيارة لمقر شركة وادي مكَّة للتقنية -الذِّراع الاستثماري للجامعة-، والاطلاع على الخدمات المعرفيَّة والعقاريَّة.

جار التحميل